الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح جديد بشأن موعد الرصد الآلي لمخالفات حافلات النقل المتخصص والتعليمي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت الهيئة العامة للنقل إنه يتبقى 15 يومًا على إطلاق مشروع خدمات الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والنقل التعليمي.

مخالفات سيتم رصدها 

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أن الرصد الآلي سيبدأ اعتبارًا من مطلع فبراير المقبل، لعدد من المخالفات وهي كالتالي:

1- تشغيل حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل.

2- تشغيل حافلة ببطاقة تشغيل منتهية.

3- استعمال الحافلة في النشاط لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد.

وأضافت أن الرصد سيسهم في التحقق من نظامية وجودة الحافلات والحفاظ على السلامة العامة وتعزيزها وخفض الانبعاثات الكربونية الناتجة من الحافلات، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات، وتحقيق الجودة والامتثال لحافلات النقل المتخصص والنقل التعليمي.

في وقت سابق، أصدرت الهيئة العامة للنقل الدليل الإرشادي لسلامة شاحنات نقل البضائع غير الخطرة عبر موقعها الإلكتروني tga.gov.sa بثلاث لغات مختلفة: (العربية – الإنجليزية – الأوردو) .

ويتضمن الدليل إرشادات حول شروط السلامة العامة الواجب توفرها واتباعها في حال مزاولة النشاط، وعدد من الأقسام الأخرى كأهم المصطلحات والتعاريف المهمة، وسجل نطاق تطبيق نقل البضائع غير الخطرة، إضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة في نقل وتثبيت البضائع.

دليل سلامة شاحنات النقل

ويهدف الدليل الذي يحتوي على أحد عشر جزءًا إلى مساعدة سائقي الشاحنات على معرفة متطلبات السلامة العامة في مركبات نقل البضائع غير الخطرة لشاحنات (نقل المواشي، نقل الحاويات، نقل المواد المجمدة/ المبردة، نقل المواد الصلبة، نقل السيارات وسحب المركبات، نقل المعدات الثقيلة، نقل الحمولات الاستثنائية) ضمن أنماط النقل المختلفة.

ويرشد الدليل إلى بعض شروط السلامة الواجب توفرها أو اتباعها في حال مزاولة النشاط، كما يأتي استمرارًا لجهود الهيئة العامة للنقل في تسهيل الوصول إلى اللوائح والأنظمة الخاصة بالهيئة والجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة، ومعرفة متطلبات السلامة العامة في مركبات نقل البضائع غير الخطرة بين وداخل المدن.

اقرأ أيضًا:

هيئة النقل تصدر دليل سلامة شاحنات نقل البضائع غير الخطرة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook