الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتبه.. إذا توفرت فيك هذه التأثيرات فأنت مريض نفسي!

الحزن العميق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يتعرض الإنسان للعديد من التأثيرات المؤلمة في حياته مثل الحزن العميق، والفشل، أو فقد قريب أو صديق، مما يترتب عليه إصابته بمرض نفسي وهو لا يشعر!

اضافة اعلان

يقول الخبراء النفسيون إن الألم العاطفي يؤثر في شعور الإنسان وفي نفسيته بشكل كبير، خاصة إذا مر الإنسان بمشاعر الحزن نتيجة مواجهة ظروف مؤلمة وحزينة كالفقد والفشل.

الحالات النفسية المؤلمة قد تسبب مرضًا نفسيًا

ويحذر الخبراء النفسيون من الحالات النفسية المؤلمة طويلة الأمد التي تتعارض مع القدرة على العمل بشكل جيد، أو على ممارسة الحياة اليومية، إذ أنها تعد شكلاً من أشكال المرض النفسي.

وهناك حالات مزاجية تكون مصاحبة للأمراض النفسية، يمكن للشخص أن ينتبه إليها إذا أُصيب بها، لأنها تُعد مؤشرًا على إصابته بمرض نفسي وهو لا يشعر، ومن ذلك الأعراض الجسدية، والتغيرات في التفكير والسلوك، وأحياناً تغيرات الإدراك كالهلوسة والكوابيس الشديدة، وفقًا لموقع «ليفينغ سترونغ» بحسب 24ae .

والمرض النفسي لا ينشأ في الدماغ وحسب، ولكنه ينشأ في الجسم أيضًا، وفقًا لبعض الباحثين، ويتأثر بالوراثة والعمليات الالتهابية والتطور العصبي وحتى الهرمونات في الأمعاء.

ويحذر الباحثون النفسيون من أن المرض النفسي يمكن أن يراوح المريض من نوبة واحدة إلى حالة مدى الحياة، ومن خفيفة إلى شديدة. وقد يتضمن حالة واحدة مثل الاكتئاب، ولكن من الشائع الإصابة بأكثر من حالة في نفس الوقت كالاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضًا:

3 أشياء من حق المريض أن يعرفها قبل القسطرة القلبية  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook