الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غنية بفيتامين سي.. 9 فواكه لا يخلو منها بيتك في الشتاء

سلطة فواكه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يتميز فصل الشتاء بتعدد أنواع الفاكهة، خاصة تلك الغنية بفيتامين سي، والتي تحمي الجسم من نزلات البرد المتعددة بسبب انخفاض درجات الحرارة.

اضافة اعلان

وينصح خبراء التغذية بألا يخلو بيتك من فاكهة الشتاء، حيث يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي الصحي، لأنها ترفع مناعة الجسم ضد الأمراض، كما أنها تحافظ على حرارة الجسم وتقوية جهاز المناعة لديك، كما أن تناول الفاكهة الموسمية ليس صحيًا فحسب، بل طعمها أفضل لأنها طازجة.

9 فواكه تشكل جزءًا من نظامك الغذائي

1- التفاح

من أشهر الفواكه في فصل الشتاء، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الصحة العصبية وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. تقلل هذه الفاكهة الشتوية أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية.

2 - العنب

تعتبر فاكهة العنب غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في منع مشاكل الجلد، يعزز العنب قوة عقلك وهو رائع لعينيك وركبتيك.

3 - كيوي

من أهم فوائد فاكهة الكيوي أنها غنية بفيتامين سي، وتبقيك نشيطًا طوال اليوم، كما أنها مصدر جيد للألياف الغذائية، وتساعدك على هضم جميع أنواع الأطعمة، كما يحتوي الكيوي على خصائص قلوية تساعد في الحفاظ على شكل جسمك وتحسين صحة الجلد.

4 - البرتقال

يعتبر البرتقال من أفضل أنواع الفواكه في فصل الشتاء؛ حيث إنها ليست مجرد مصدر غني بفيتامين سي فقط، ولكنها أيضًا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها وجبة خفيفة مغذية، ويمكنك أيضًا مزجها في عصير صحي أيضًا.

5 - الفراولة

تحتفظ الفراولة بالعديد من الفوائد الصحية؛ فهي مفيدة للبشرة لأنها غنية بمضادات الأكسدة، ويمكنها أن تعزز مناعتك لتجنب أمراض الشتاء المعتادة.

6 - كليمنتين

وهو نوع من أنواع الفاكهة، عبارة عن مزيج بين برتقال الماندرين الصفصاف والبرتقال الحلو، سمي على اسم الفرنسي كليمان رودييه، الذي اكتشف الفاكهة ونشرها لأول مرة في الجزائر.

7 - البرسيمون

لا يلتفت الكثير من الناس إلى قيمة وفوائد البرسيمون، يمكنك تجربته خلال وجبة الإفطار عبر إضافة عصير البرسيمون مع الجريب فروت أو فطائر الشيا مع برتقال وكاكي.

8 - رمان

من أهم الفواكه التي تضيف نكهة لاذعة عميقة لمطبخك يمكنك تجربة صدر البط مع وصفة الرمان أو سلطة الكينوا والقرع مع بذور الرمان.

9 - بوميلو

هو نوع من أنواع الفاكهة الطبيعية الحمضية المشهورة جدًا في جنوب شرق آسيا، وهو سلف الجريب فروت، عصيرها لذيذ، والقشرة يمكن تسويتها والفاكهة المحفوظة.

وتتضمن فاكهة الشتاء العديد من الأنواع الأخرى المهمة، مثل: الجوافة، والكمثرى، والبابايا، ويمكنك الاستمتاع بهذه الفاكهة سادة أو في سلطة فواكه.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة وفواكه مفيدة للجسم.. احرص على تناولها باستمرار 3 أنواع من الفواكه تقي من أعراض الشيخوخة 6 أنواع من الفواكه الشتوية تُقوّي المناعة وتُحسّن الذاكرة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook