الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. خبير طقس يتوقع أجواءً دافئة معتدلة نهارًا باردة ليلًا على معظم الأنحاء

الطقس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، أجواءً دافئة معتدلة نهارًا باردة ليلًا على معظم أنحاء ومناطق المملكة.

حالة من الضباب على هذه المناطق

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن أجواء المملكة شهدت، صباح اليوم، حالة من الضباب على أجزاء من مناطق الرياض وحائل وتبوك والقصيم ووسط الشرقية وشرق المدينة.

الصورة

نتيجة وجود الضباب في الصحاري

وأضاف أن وجود الضباب في الصحاري يدل على تشبع الأجواء بالرطوبة ويعتبر دليلاً على أن السنة خصبة ولله الحمد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع سماءً غائمة جزئيًا على معظم الأنحاء، مع فرص هطول أمطار على الجبيل وشرق القصيم.

الصورة

تساقط الثلوج وتكون الضباب

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الصباح على أجزاء من تلك المناطق، كما توجد فرصة لتساقط الثلوج وتكون الضباب على مرتفعات منطقة تبوك، ولا يستبعد تكون الصقيع على الحدود الشمالية والجوف في الصباح الباكر.

هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق

وتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية والجوف كذلك يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق حائل، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جازان، عسير والباحة.

الصورة

"الدفاع المدني" يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا "الدفاع المدني" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضًا: منها القصيم والرياض.. “الأرصاد” يتوقع هطول أمطار غزيرة وسيول على معظم مناطق المملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook