الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مسام": إزالة أكثر من 1200 لغم حوثي في 7 أيام باليمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2023 من انتزاع 1.207 ألغام زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 14 لغمًا مضادًا للأفراد، و 115 لغمًا مضادًا للدبابات، و 1.077 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

69 لغمًا مضادًا للدبابات

اضافة اعلان

ونزع فريق "مسام" 69 لغمًا مضادًا للدبابات و 254 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع .

وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة نزع الفريق 21 لغمًا مضادًا للدبابات و55 ذخيرة غير منفجرة.

محافظة شبوة

وفي محافظة شبوة تمكَّن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات وعبوة ناسفة واحدة في مديرية رغوان، و10 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان.

محافظة تعز

كما تمكَّن الفريق في محافظة تعز من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات و153 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و4 ألغام مضادة للأفراد و 17 لغمًا مضادًا للدبابات و 612 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب.

وأصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر يناير 2.489 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 382 ألفًا و 094 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن .

وتواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

اقرأ أيضًا:

«ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله».. ألغام الحوثي تصطاد ضفادعه البشرية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook