الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بنك البلاد يكافئ العسكري المتضرر من «الراجحي» بـ25 ألف ريال

CHIsl_qVAAA0HJU
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

كافأ بنكُ البلاد، الرقيبَ عبدالله جابر محبوب، أحد المرابطين بالحد الجنوبي بـ25 ألف ريال، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له يشتكي فيه من الضرر الذي لحق به من مصرف الراجحي الذي استقطع راتبه بالكامل بسبب مديونيات سابقة عليه ولم يجزئها من راتبه.

اضافة اعلان

وكشفت مصادر لـ"تواصل"، أن المدير الإقليمي لبنك البلاد، رفع للرئيس التنفيذي بالبنك التفاصيل التي ذكرها الرقيب "محبوب" في مقطع الفيديو، وطلب مبادرة البنك إنسانياً بالوقوف إلى جانبه، وتم التواصل مع العسكري وتسليمه مكافأة 25 ألف ريال.

من جهته، أصدر مصرف الراجحي بياناً للرد على مقطع الفيديو المتداول، جاء فيه: "اطلع مصرف الراجحي على التسجيل المرئي الذي بثه أحد العملاء حول قيام المصرف باقتطاع جزء من راتبه، إضافة إلى الخصم من راتب المكرمة الملكية الكريمة.. ويود المصرف أن يوضح للرأي العام أن ما تم من عمليات خصم على حسابه جاء بناء على وجود مديونيات في تعاملاته مع المصرف والتي لا يمكن الإعلان عن تفاصيلها اتباعاً للأنظمة المرعية وحفاظاً على خصوصية وسرية العميل، وجميع عمليات الخصم تتم وفقاً لأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي".

وأضاف المصرف: "فيما يتعلق بالمكرمة الملكية الكريمة فبالرغم من حرص المصرف على الالتزام بتعليمات مؤسسة النقد التي تقضي بعدم استقطاع المكرمة الملكية، إلا أنه وجدت حالات محدودة لعدد محدود من العملاء عليهم متأخرات سابقة غير الأقساط الشهرية المستحقة وقام النظام الآلي بالخصم من حساباتهم آليًّا، ولحرص المصرف على عملائه اتصل بهم جميعاً لمعالجة الوضع، ورغب بعضهم في بقاء الاستقطاع لتخفيف المديونية، وفضل البعض الآخر استعادة المبالغ المستقطعة وهو ما تم لهم".

وفيما يتعلق بعدم قدرته على شراء الطعام، يؤكد المصرف أن لدى العميل المكرم أعلاه حساباً آخر في المصرف وفيه مبلغ مالي، تقتضي الأنظمة المرعية بالمحافظة على سرية معلوماته وعدم الإفصاح عنه، ولم يتم المساس بهذا المبلغ إطلاقاً، حيث يتم الخصم من الحساب المرتبط بالمديونية المستحقة".

وأكد مصرف الراجحي التزامه بالأنظمة المرعية وحفاظه على حقوق الجميع من العملاء، والمساهمين وعموم الجمهور، مشيراً إلى أنه يحتفظ بحقه الشرعي والقانوني في الرد على أي مغالطة أو إساءة تمسه ككيان اعتباري أو تمس أحدًا من موظفيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook