الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. "الربيعة" يكشف تفاصيل دقيقة في فصل التوأم السيامي العراقي

666
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: كشف الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي، تفاصيل المرحلة الرابعة في عملية فصل التوأم السيامي العراقي، مؤكدا أنها هي الأخطر في عملية الفصل لأن هناك اشتراكات دقيقة في الكبد وأكثر من موقع.

وجود اشتراكات في القنوات الصفراوية وبدء فصل الإمعاء

وأضاف في مداخلة بقناة الإخبارية: "تم تحديد الاشتراكات في القنوات الصفراوية وتم إجراء أشعة لتحديدها جيدا وسوف نقوم بتحديد منطقة فصل الإمعاء وإذا تم هذا نكون قد أنجزنا الجزءالأصعب في العملية". وتابع: "من المتوقع أن تستغرق العملية ما بين 10 إلى 11 ساعة كما تم التخطيط لها سابقا". بدأت، صباح اليوم، بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني بالرياض، عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي. وقال رئيس الفريق الطبي، الدكتور عبدالله الربيعة لفضائية “الإخبارية”، “بدأت المرحلة الأولى من تخدير التوأم استعدادًا لعملية الفصل التي ستجرى على 6 مراحل وتستغرق 11 ساعة”.

التوأم ملتصقان في أسفل الصدر والبطن

وأضاف أن التوأم ملتصقان في أسفل الصدر والبطن، ويشتركان في الكبد، القنوات الصفراوية، الأمعاء، موضحًا أن العملية بدأ التخطيط لها منذ وصول التوأم إلى المملكة في سبتمبر الماضي. وأشار إلى أن الفريق الطبي قام خلال الشهور الثلاث الماضي بإجراء الفحوصات الدقيقة، بينما قام فريق جراحة التجميل بزرع ممدات للجلد، لزيادة حجم الجلد، لتغطية الفراغ تحت الفصل.

العملية على 6 مراحل

وأوضح الربيعة، أن الفريق الطبي قرر اليوم إجراء العملية التي ستجرى على 6 مراحل، خلال عملية تستغرف 11 ساعة، يتوقع أن تمر بإذن الله بالنجاح. وذكر أن “هناك مراحل حساسية خلال عملية الفصل تتعلق بفصل الكبد وبالأخص القنوات الصفراوية، نظرًا لصغر حجمها ودقتها، لكننا بإذن الله متفائلون بالنجاح”. اقرأ أيضا: تستغرق 11 ساعة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي بالرياض (فيديو)   [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/666-1.mp4"][/video]اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook