الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤتمر التعدين الدولي يناقش الشراكة في التنمية لتحفيز وتسريع الازدهار للمجتمعات

c9cc8c1e95
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت اليوم فعاليات اليوم الثاني من النسخة الثانية لمؤتمر التعدين الدولي، الذي يقام تحت رعاية خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، وسط حضور دولي كبير، وذلك بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض.

اقرأ أيضًا: بالرياض.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و2000 ممثل من 130 دولة تحت رعاية خادم الحرمين .. مؤتمر التعدين الدولي يُعقد بالرياض الثلاثاء القادم

التعدين كشريكًا في التنمية لتحفيز وتسريع الازدهار للمجتمعات

اضافة اعلان

وتناولت أولى جلسات اليوم الثاني موضوع التعدين كشريكًا في التنمية لتحفيز وتسريع الازدهار للمجتمعات، شارك فيها كل من رئيس إدارة مراقبة الاقتصاد العالمي، بإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، التابعة للأمم المتحدة حميد راشد، ورئيس قسم التعدين في شركة BYTP, DTP Miningمدير شركة BTGC رونان لو روي، والخبير الأول لبرنامج الموارد المستدامة، شركة RESOLVE للاستشارات ماير نجومسيا، والرئيس التنفيذي لشركة كاز مينيرالز أندرو سوثام، والمدير التنفيذي لمعهد شركاء التنمية ويندي تيريل.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. وزير الصناعة: الروح الإيجابية في سوق العمل تجنبنا التراجع والشكوى بالفيديو.. وزير الاستثمار: المملكة تستهدف تمكين القطاع الخاص

كيف يصبح التعدين شريكًا في التنمية؟

وناقش المشاركون في الجلسة التي تحمل عنوان "كيف يصبح التعدين شريكًا في التنمية لتحفيز وتسريع الازدهار للمجتمعات؟" تطوير خارطة طريق سلاسل التوريد المعدنية للمنطقة العربية، وتوفير المواد اللازمة من أجل مشاريع الطاقة الخضراء، متطرقين إلى مفهوم الرخاء بالنسبة لشركات التعدين واستثماراتهم في المنطقة، والتحديات التي يواجهونها لتحقيقه في مجالات عملهم، فضلًا عن الأولويات الاستراتيجية لتحقيقه واستدامته.

وسلط المشاركون الضوء على مستقبل شركات التعدين وكيفية توفير مواردهم، فضلًا عن بحث آليه إشراك التعدين في التنمية لتحفيز وتسريع الازدهار للمجتمعات، ودعم سلسلة الإمدادات المحلية من قبل الشركات والمستثمرين، وارتفاع الكفاءة التشغيلية وسلامته لخدمة الاقتصاد.

وتحدثوا عن احتياجات الدول للتعدين والبنى التحتية في مجال التعدين، كذلك توازن توفير الاحتياجات المتطلبة لكافة المناطق المستهدفة، مؤكدين أهمية الشراكة المجتمعية بين الحكومات والشركات لتوفير الرخاء المجتمعي للشعوب والدول وتوفير سلاسل الامداد وتبني مناهج جديدة لإيجاد اقتصاد متنوع لمعرفة أماكن المناجم والتعدين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. وزير الاستثمار: المملكة جمعت كافة الحلول الاقتصادية في مكان واحد نائب وزير الصناعة: منطقة التعدين الناشئة توفر 50% من الموارد تفاصيل خطة المملكة لجذب 32 مليار دولار من الاستثمارات في قطاع التعدين  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook