الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تويتر» تبيع أسماء المستخدم في مزادات عبر الإنترنت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مصادر مطلعة، أن منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" تبحث إمكانية بيع أسماء المستخدم الفريدة من خلال مزادات عبر الإنترنت لزيادة إيراداتها.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن اثنين من المصادر، إن "توتير" تدرس بيع أسماء المستخدم كجزء من محاولات مالكها الجديد الملياردير إيلون ماسك إحياء أعمال الشركة.

اقرأ أيضًا:

بلغت 400 مليون مستخدم.. تويتر يقر بعلمه عن بيع بيانات مشتركين

الأسماء المطروحة للبيع في المزاد

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول، إن موظفي تويتر يعقدون مناقشات حول بيع بعض أسماء المستخدم منذ ديسمبر الماضي على الأقل.

ويناقش المهندسون إجراء مزايدات عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين تقديم عروض لشراء اسم مستخدم والذي يتكون من كلمات أو أرقام أو سلسلة حروف تتبع علامة @ والتي يتم من خلالها تحديد الحسابات على المنصة. على سبيل المثال اسم مستخدم إيلون ماسك على المنصة هو @elonmusk.

اقرأ أيضًا:

تويتر يطلق ميزة لأول مرة من نوعها

غموض حول الفكرة

وبحسب "بلومبرج"، فإنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان هذا المشروع سيكتمل أم سيتم التراجع عنه، وما إذا كان سيشمل كل أسماء المستخدم أو فقط مجموعة محددة.

وقال ماسك في الشهر الماضي إنه يريد حذف الحسابات غير النشطة وتحرير حوالي 1.5 مليار اسم مستخدم، في حين أن أسماء محدودة مثل أسماء المشاهير والعلامات التجارية والأسماء الشعبية هي التي يمكن أن يكون لها قيمة إذا تم طرحها للبيع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook