الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صندوق الاستثمارات يستحوذ على حصة جديدة في "نينتندو" اليابانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة جديدة في شركة نينتندو اليابانية تقدر بنحو 6 في المئة بحسب ما أظهر تقرير اليوم، مما يعكس تزايد استثمارات الصندوق في صناعة ألعاب الفيديو اليابانية.

اضافة اعلان

وارتفعت حصة صندوق الاستثمارات العامة في الشركة التي يقع مقرها في كيوتو من 5.01 في المئة إلى 6.07 في المئة، وفقًا لتقرير الملكية المقدم إلى المنظمين اليابانيين.

وكشف الصندوق عن حصته البالغة خمسة في المائة في نينتندو في تقرير للجهات التنظيمية في مايو من العام الماضي، مشيرًا إلى أنها لأغراض الاستثمار.

استحوذ على 9.5% في شركة “سكاي بورن رينيوبلز”

في وقت سابق، استحوذ الصندوق على 9.5% في شركة “سكاي بورن رينيوبلز”، الرائدة عالميًا في مجال تطوير وتشغيل تقنيات إنتاج الطاقة باستخدام الرياح البحرية، بجانب “جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز” الذي يعد أحد أهم المديرين العالميين في إدارة الأصول في قطاع البنية التحتية.

وتتضمن أصول شركة “سكاي بورن رينيوبلز” على حصص في مشاريع قائمة أو قيد التنفيذ في ألمانيا وفرنسا وتايوان، إلى جانب مشاريع متنوعة ومستقبلية بهدف إنتاج أكثر من 30 جيجا واط من طاقة الرياح البحرية.

الشركة تمتلك خبرات طويلة تمتد إلى 20 عامًا

وتمتلك “سكاي بورن رينيوبلز” خبرات تمتد إلى 20 عامًا في مجال التطوير، إضافة لسجل واسع من الإنجازات يشمل تطوير ما يقارب من 7 جيجا واط حاليًا، إضافة إلى التواجد في 15 دولة في أوروبا وآسيا والدول المطلة على المحيط الهادئ.

وتسهم هذه الخطوة في تعزيز جهود مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في تمكين نمو مصادر الطاقة النظيفة، وذلك عبر الاستثمار في منصة لإنتاج طاقة الرياح البحرية في عدة مناطق حول العالم.

اقرأ أيضًا:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 9.5% في شركة «سكاي بورن رينيوبلز» العالمية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook