الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما حكم هجر الابنة لسبب دنيوي؟ «الخثلان» يجيب

حكم هجر المسلم لابنته والسبب دنيوي.. الشيخ د. سعد الخثلان يجيب ويقدم نصيحة غالية للأب @saad_alkhathlan - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ الدكتور سعد الخثلان، إنه لا يجوز للأب أن يهجر ابنته لأكثر من ثلاثة أيام.

حكم هجر المسلم لابنته لسبب دنيوي؟

اضافة اعلان

وأضاف ردًا على سؤال حول حكم هجر المسلم لابنته لسبب دنيوي؟ أنه "لايجوز الهجر أكثر من ثلاثة أيام لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لاي حل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث".

اقرأ أيضًا:

«الخثلان» يوضح خطورة التساهل في لفظ «الطلاق»

وحذر الخثلان من أن الهجر في تلك الحالة "يترتب عليه مع إثم الهجر، إثم قطيعة الرحم، فلا يجوز للأب أن يهجر ابنته لأكثر من ثلاثة أيام ما دام أن السبب دنيوي".

وأوضح ان "الأصل في هذا أنه لايجوز مطلقًا الهجر لأكثر من ثلاثة أيام إلا أن يكون السبب دينيًا، كأن يكون مرتكبًا لمعصية ويريد بهجره أن يردعه عن تلك المعصية، كما هجر النبي صلى الله عليه وسلم الثلاثة الذين خلفوا"

اقرأ أيضًا:

مدمر لنفسية الأبناء.. خطأ شائع يقع فيه الآباء

نصيحة للأب

ونصح الخثلان، الأب بأنه "مهما حصل بينك وبين ابنتك، فأنت الكبير، وأنت الأب، وينبغي أن تصفح عنها وتسامحها وتصالحها، قدر لو أن الموت أتاها وأنت هاجر لها ستندم ندمًا شديدًا".

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/حكم-هجر-المسلم-لابنته-والسبب-دنيوي..-الشيخ-د.-سعد-الخثلان-يجيب-ويقدم-نصيحة-غالية-للأب-@saad_alkhathlan-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook