الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: نظام غذائي يقلل خطر الموت المبكر بنسبة 20%

نظام غذائي يقلل خطر الموت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت دراسة جديدة عن أنماط غذائية معينة يمكنها التقليل من خطر الموت المفاجئ والمبكر بنسبة تصل إلى 20% تقريبًا.

اضافة اعلان

ونصحت الدراسة التي نشرت في مجلة "JAMA Internal Medicine"، بالتركيز على استهلاك المزيد من الحبوب الكاملة، والفاكهة، والخضار، والمكسرات، والبقوليات.

وأضافت أن الأشخاص الذين يفعلون ذلك أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض التنكسية العصبية.

وقال الدكتور ديفيد كاتز، اختصاصي طب نمط الحياة: "هناك أكثر من طريقة لتناول الطعام جيدًا، واستخلاص الفوائد الصحية المصاحبة".

وفي وقت سابق، قدم خبراء تغذية، عدة نصائح مهمة، يجب اتباعها للوصول إلى نظام غذائي صحي ومتكامل، يشمل الخضراوات والبروتين وغيره من العناصر المهمة.

ونشرت مجلة “فرويندين” الألمانية هذه النصائح والتي جاءت كالتالي:

فيتامينات كافية

يحتاج الجسم إلى الفيتامينات، ولذلك من الأفضل أن يحتوي النظام الغذائي على 30 نوعاً مختلفاً من الخضراوات، والمأكولات النباتية في الأسبوع، بما في ذلك الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات، والبذور، والأعشاب، والتوابل.

غذاء متكامل

يرى الخبراء الألمان أن التخلص من السموم غير ضروري، بل يمكن أن يؤدي التخلص منها إلى تراكم الكيتونات في الأمعاء، ما يسبب مشاكل صحية مثل الغثيان، والضعف، والجفاف.

الهرم الغذائي

يشير الهرم الغذائي إلى أن الوجبة المتوازنة يجب أن يتكون نصفها من الخضراوات الخالية من النشويات، والربع من البروتينات الخالية من الدهون، والربع الأخير من النشويات.

الدهون الصحية

وفقًا لخبراء التغذية فإن العديد من الدهون الصحية، كما أن الدهون غير المشبعة، يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، بتقليل عوامل الخطر مثل الكوليسترول في الدم، وضغط الدم، والالتهابات.

اقرأ أيضًا:

نصائح مهمة للوصول إلى نظام غذائي صحي ومتكامل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook