الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دولة أوروبية تدعم أوكرانيا بأسلحة ثقيلة .. وموسكو تهدد باستهدافها

روسيا - الحرب - دبابة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد الرئيس البولندي أندريه دودا، بأن بلاده ستقوم بنقل سرية دبابات "ليوبارد" الألمانية المتطورة، إلى القوات الأوكرانية، كجزء من دعم التحالف الدولي.

اضافة اعلان

وأوضح دودا في مؤتمر صحفي مشترك، بمدينة لفوف مع نظيريه الأوكراني والليتواني فلاديمير زيلينسكي وغيتاناس نوسيدا: "أن مثل هذا الدعم من الجانب البولندي سيقدم لأوكرانيا".

وتابع الرئيس البولندي، أنه سيتم تسليم سرية دبابات "ليوبارد" كجزء من دعم التحالف الدولي، المقدم لأوكرانيا.

اقرا أيضا:

واشنطن تهدد الصين مجددًا بسبب روسيا.. ماذا يحدث؟!

في سياق متصل، أعلنت روسيا أنها سبق وأن أرسلت مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لقوات روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، بأن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح، كما أشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إلى أن تزويد أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

يشار إلى أن الحجم الإجمالي للمساعدات بلغ نحو 150.8 مليار دولار، ما يزيد على حجم الميزانية الأوكرانية (55.5 مليار دولار في عام 2022) بمقدار 2.7 مرة، بينما وصلت قيمة المساعدات العسكرية 48.5 مليار دولار، فيما تقدر المساعدات المالية والإنسانية بـ 102.2 مليار دولار.

اقرا أيضا:

حرب أوكرانيا تنقل روسيا من فائض في الميزانية إلى عجز بـ 47 مليار دولار

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook