السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بقدوم موجة باردة.. والحرارة في الرياض ستقترب من 4 درجات

برد-الرياض-الأشد-هذا-الموسم..-وتجمد-المياه-في-مدينة-طريف-إثر-موجة-باردة-تجتاح-السعودية-فيديو-780x443
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبراء الطقس، أن العاصمة الرياض على موعد مع موجة باردة تصل فيها درجة الحرارة الصغرى إلى 4 درجات مئوية.

موجة باردة على معظم الأنحاء

اضافة اعلان

وعلى حسابه في "تويتر"، توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، تقدم موجة برد شبه قوية على معظم أنحاء المملكة، وأن ذروتها أيام؛ الأربعاء والخميس والجمعة، مؤكدًا انتهاء حالة «مدرار» الممطرة التي شملت معظم أنحاء المملكة والخليج، وأدت إلى جريان السيول والأودية في أجواء شتوية باردة.

دخول الموجة الباردة الرابعة

وأوضح أن هذه هي الموجة الباردة الرابعة منذ دخول شتاء هذا العام، وأن درجات الحرارة المصاحبة للموجة ما  بين«0-2» المئوي على المناطق الشمالية، ومابين«2- 8» درجات على المنطقة الوسطى، وما بين بين«5-15» على المنطقة الشرقية والمدينة ونجران، وما بين«15-21»، على مكة وجدة.

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بشأن تكوّن أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية على عدد من مناطق المملكة، مشيرًا إلى أنَّ الحالة المطرية المتوقعة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 6 مساءً، على مكة المكرمة وعسير وجازان والباحة.

انخفاض الحرارة شرق وشمال ووسط المملكة

وتوقع المركز أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على شرق وشمال ووسط المملكة ويمتد تدريجيًا إلى جنوب المملكة، مبينًا أنه لا يستبعد ظهور السحب الرعدية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة.

"الدفاع المدني" يطالب بضرورة أخذ الحيطة والحذر

فيما دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها، وأهمية الالتزام بالتعليمات واتخاذ التدابير والاحتياطات.

اقرأ أيضًا: درجات الحرارة اليوم.. 30 بجازان و12 في الرياض وطريف وحفر الباطن مواقيت الصلاة بجميع المناطق.. 12 ساعة تفصل بين أذاني الفجر والمغرب بالرياض
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook