الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الغطاء النباتي" يطلق حملة للحفاظ على المراعي.. ويكشف الموعد (صور)

333333333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الأحد المقبل؛ حملةً توعوية تحت شعار "ننميها للغد" بمشاركة أكثر من 13 جهة حكومية، للتوعية بأهمية الحفاظ على المراعي وتنميتها.

وتهدف الحملة إلى:

اضافة اعلان

1- إيصال رسائل توعوية حول جهود المركز في تمنية المراعي والحفاظ عليها في مختلف مناطق المملكة

2- رفع وعي الفئات المستهدفة بالجهود المحلية المبذولة تجاه المجتمع.

وتأتي هذه الحملة في إطار اهتمام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمحافظة على الغطاء النباتي وتنميته والتوعية بضرورة حماية البيئة وامتدادًا لرؤيته لتكوين غطاء نباتي مزدهر ومتنوع يعزز الاستدامة البيئية ويساهم في جودة الحياة، وتحقيقًا لأهدافه المتمثلة في الحد من التدهور الرعوي، والتنمية المستدامة للموارد الرعوية.

أهداف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

ويهدف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي إلى:

1- تأهيل أكثر من 225 ألف هكتار من أراضي الفياض والرياض

2- إعادة تأهيل 300 ألف هكتار من أراضي المراعي في المملكة بحلول 2030، حيث أن 73 % من مساحة المملكة تعتبر ضمن المراعي الطبيعية.

ويعرّف المركز المراعي بأنها "الأراضي المغطاة - كليًا أو جزئيًا - بنباتات محلية أو غير محلية نامية نموًا طبيعيًا، وتتفاوت في صلاحيتها للرعي وتغذية الحيوانات، سواءً أكانت أعشابًا، أم شجيرات، أم أشجارًا".

يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، والكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، تعزيزًا للتنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، وتحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

اقرأ أيضا: بأحدث التقنيات.. «الغطاء النباتي» يوقع عقدًا لتنمية المراعي الطبيعية في مناطق المملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook