الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

باحث: ثروات المملكة الطبيعية تقدر بـ 34 تريليون دولار (فيديو)

فيديو الباحث الاقتصادي والسياسي جهاد العبيد لـ هنا_الرياض - - ثروات المملكة الطبيعية تقدر بحسب دراسات بـ 34 تريليون دولار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الباحث الاقتصادي جهاد العبيد، إن بعض الدراسات قدرت ثروات المملكة الطبيعية بـ 34 تريليون دولار، مما يسهم بفتح السوق أمام العديد من الشركات للاستثمار بالمملكة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

“الجدعان”: نوفر الإمكانات اللازمة لنمو قطاع التعدين ماليًا وتشريعيًا

المملكة أصبحت وجهة لمنصات عالمية

وأضاف في مداخلة مع فضائية "الإخبارية"، أن المملكة أصبحت وجهة عالمية لمنصات عالمية وفرصة للعاملين في العديد من القطاعات، وهو ما ظهر جليًا في مؤتمر التعدين الدولي في الرياض، والذي أصبح فرصة للتعريف بثروات ورؤية المملكة.

وأوضح أن قطاع التعدين يواجه تحديات كبيرة جدًا، وتتمثل في الدمج بين تلبية الطلب المتزايد على المعادن والتحول إلى الطاقة المتجددة والنظيفة ومراعاة الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضًا:

بالرياض.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و2000 ممثل من 130 دولة

النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي

وانطلقت، الثلاثاء، في الرياض النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي، تحت شعار "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا".

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور 13 ألف مشارك من أكثر من 100 دولة، حيث يشارك وزراء وممثلو حكومات من عدد من الدول، إضافة إلى مشاركة قادة الاستثمار، ورؤساء كبرى شركات التعدين، وخبراء ومختصين تقنيين في هذا المجال.

  [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/فيديو-الباحث-الاقتصادي-والسياسي-جهاد-العبيد-لـ-هنا_الرياض-ثروات-المملكة-الطبيعية-تقدر-بحسب-دراسات-بـ-34-تريليون-دولار.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook