السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الجدعان": نوفر الإمكانات اللازمة لنمو قطاع التعدين ماليًا وتشريعيًا

2089786-2022441854
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير المالية محمد الجدعان، إن قطاع التعدين مهم جِدًا في رؤية المملكة 2030، ووزارة المالية تدعم وتمكن القطاع، مؤكدًا أن هناك إصلاحات عديدة للوصول لعمل حكومي معقد يمكن ويستخدم البيانات بطريقة جيدة لاتخاذ القرارات الصحيحة.

اضافة اعلان

وبالنسبة لقطاع التعدين، أضاف الوزير خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي 2023: "هناك احتمالات وإمكانيات نمو واعدة، وندعم الوزارة وندعم القطاع وهناك جهود تربط بين وزارتي المالية والصناعة والثروة المعدنية ونوفر لهم الدعم سواء في الجانب التشريعي أو المالي".

مؤتمر التعدين يستمر لمدة يومين

وبرعاية خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبد العزيز آل سعود، وفي مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض، أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و 2000 ممثل من 130 دولة.

وأكد الخريف أن التعدين يأخذ خطوة للأمام عن طريق جودة الموضوعات المطروحة بالمؤتمر، وأن جميع الشركاء والأطراف المعنية راغبون بأن يكونوا جزءًا من هذه المبادرة من خلال النسخة الثانية من منتدى مستقبل المعادن الذي يستمر لمدة يومين.

خريطة طريق سلاسل التوريد المعدنية للمنطقة

وأضاف خلال كلمة افتتاحية، أن المؤتمر يبحث تطوير خريطة طريق سلاسل التوريد المعدنية للمنطقة، حيث يشهد المؤتمر مشاركة ممثلي الحكومات في الصناعة وقادة الاستثمار والتكنولوجيا والمثقفين والمجتمع المدني.

اقرأ أيضًا:

بالرياض.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و2000 ممثل من 130 دولة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook