الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تراجع مفاجئ في مبيعات فولكسفاجن الألمانية لتصنيع السيارات.. والكشف عن السبب

فولكسفاجن الألمانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف بيان حديث عن تراجع مبيعات شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة للسيارات بنسبة 6.8% ليصل حجم المبيعات إلى 4.56 مليون سيارة في العام الماضي، بسبب وضع الإمدادات المتعثر، بحسب "بلومبرج".

اضافة اعلان

وأوضح أن حجم عمليات تسليم السيارات الكهربائية (التي تعمل بالبطاريات) في جميع أنحاء العالم، ارتفع بنسبة 23.6% ليصل إلى 330 ألف وحدة تقريبًا، ومازال معدل الطلبات المتراكمة "مرتفعًا للغاية".

وفي أوروبا، قدم نحو 640 ألف عميل طلبات لشراء طرازات فولكسفاجن من جميع أنواع المحركات (بزيادة نسبتها 18%).

زيادة عدد طرز عائلة السيارات الكهربائية

وقبل أيام أعلنت الشركة عن  استعدادها لزيادة عدد طرز عائلة السيارات الكهربائية آي.دي، ذلك من خلال إضافة سيارة صالون جديدة باسم آي.دي7.

ومن المقرر طرح السيارة الجديدة في السوق في وقت لاحق من العام الحالي، فيما تعتزم الشركة الكشف عن نموذج اختباري لها خلال معرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات.

ورغم أن اسم السيارة الجديدة جديد، فإن فكرة سيارة كهربائية صالون بحجم السيارة الشهيرة فولكس فاجن باسات التقليدية ليست جديدة. وفي يونيو الماضي أعطت فولكس فاجن الأسواق لمحة عن السيارة المنتظرة آي.دي 7 عندما كشفت عن تصميم جديد تحت الدراسة باسم آي.دي أيرو.

ورغم أن النموذج الاختباري المعروض في معرض لاس فيجاس للإلكترونيات، مغطى بالكامل على سبيل التمويه، فإنه يبدو شبه التصميم أيرو، رغم بعض الاختلافات. فالمصابيح تبدو أكثر حدة، والجزء السفلي من المصد الأمامي أعيد تصميمه، وأصبح شكل مرايا الأبواب أسهل في العمليات الإنتاجية.

ولم تكشف فولكس فاجن عن التفاصيل الفنية للسيارة آي.دي 7 حتى الآن، لكن المعروف في هذه المرحلة هو أنها تعتمد على الهيكل إم.إي.بي المستخدم في السيارات آي.دي4 وآي.دي بوز وغيرهما من السيارات الكهربائية التي تنتجها فولكس فاجن.

اقرأ أيضًا:

«تسلا» تواجه أكبر تحدٍ في الصين.. وتظاهر العشرات من مالكي سياراتها

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook