الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سلامة الطلاب أولوية قصوى.. مطالبات بإجراء الاختبارات النصفية عن بعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في الوقت الذي قررت فيه وزارة التعليم إجراء الاختبارات حضوريًا، طالب مستشاران تربويان بإجراء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني عن بعد؛ بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق ومحافظات المملكة، تزامناً مع انطلاقة الاختبارات مطلع الأسبوع الحالي.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

الكويت تطيح بعصابة تسريب الاختبارات للطلاب عبر «سماعات بلوتوث»

الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي

وقال المستشار عبدالله عطية الزهراني لصحيفة "عكاظ"، إن عددًا من إدارات التعليم سارعت إلى تعليق الدراسة الحضورية ليوم أمس الأول (الاثنين)، وكان الأولى على الوزارة وإدارات التعليم ومكاتب التعليم أن تنفذ الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي، دون أن يكون هناك تأخير أو ترحيل للاختبارات، متسائلاً: في حال استمرار الحالة المطرية للأسبوع القادم، ماذا ستفعل المدارس مع الاختبارت المرحّلة؟".

وأضاف الزهراني: "المنصة حققت نجاحًا كبيرًا خلال الجائحة، وتم إجراء اختبارات نهاية الفصول ونهاية العام الدراسي عبرها سواء في مراحل التعليم العام أو الجامعي.

وأشار إلى أن الطلاب والطالبات وأولياء الأمور استعدوا لتأدية الاختبارات خلال الأسبوع الحالي وفقاً لجدولة الفصل الثاني، لافتًا إلى أنه بالإمكان وضع ضوابط محددة لتأدية الاختبارات عبر المنصة لضمان تحقيق العدالة ومنع محاولات الغش.

وأوضح أن هذه الضوابط تتمثل في تحديد وقت معين لكل سؤال أسوة بما هو معمول به في اختبارات مركز قياس وبث رسائل توعوية لأولياء الأمور لحث أبنائهم على المذاكرة وعدم محاولة الغش.

اقرأ أيضًا:

بدائل جاهزة.. 5 عوامل لنجاح منظومة التعليم عن بعد

سلامة الطلاب أولوية قصوى

من جانبه، قال المستشار نايف عون البركاتي، إن سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس تعد أولوية قصوى، ويعد محور سلامتهم أساس العملية التعليمية، واتخذت وزارة التعليم تعليق الدراسة احترازياً والاعتماد على المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد.

وأضاف أن الوزارة خطت خطوات جبارة منذ جائحة كورونا من خلال الاعتماد على المنصة بشكل مميز.

وأعرب البركاتي عن أمله في إجراء الاختبارات النصفية عبر المنصة لتفادي المخاطر، لافنًا إلى أن الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أضحت لديهم ثقافة جيدة تجاه أهمية الدراسة الإلكترونية ونظام التعليم عن بعد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook