الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إكسبو الحج»: الإجراءات الإلكترونية خفضت وقت إنهاء إجراءات القدوم لأقل من 3 دقائق

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كشف مؤتمر إكسبو الحج، أن الإجراءات الإلكترونية خفضت وقت إنهاء إجراءات القدوم إلى أقل من 3 دقائق.

أفضل 20 نموذج عالمي في التحول الرقمي

اضافة اعلان

وخلال أعمال اليوم الثاني من مؤتمر إكسبو الحج التي كانت بعنوان «التخطيط للابتكار»، أكد عدد من المختصين والخبراء في منظومة الحج والعمرة،, دور المنصات الرقمية في تقليل الوقت المستغرق لإنهاء إجراءات القدوم خلال أقل من 3 دقائق، وذلك ضمن مبادرة «طريق مكة»، لافتين إلى سعي المملكة لتكون ضمن أفضل 20 نموذجاً عالميًا في التحول الرقمي بحلول عام 2030.

أبرز النتائج التي حققها مشروع التحول الرقمي

وتناولت أولى الجلسات الرئيسية للمؤتمر، أبرز المؤشرات والنتائج التي حققها مشروع التحول الرقمي في خدمات الحج والعمرة، والتي تستهد:

1 - تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال رحلة قدومهم إلى المملكة.

2 - تقديم تطبيقات متعددة من الإرشادات التوعوية والتنظيمية التي تخدم ضيوف الرحمن، وتعمل على تنسيق العمل بين القطاعات المختلفة.

وأوضح الخبراء أهمية الدور الذي تقدمه الهيئة في النهوض الرقمي بكافة القطاعات، وما حققته في الحصول على أعلى نتيجة في المؤشرات الدولية لعام 2022 منذ دخول الانترنت، مثمنًا الجهود المبذولة في توحيد الخدمات عبر منصة نسك باشتمالها على ما يزيد عن 120 خدمة إلكترونية، وخدمة ما يصل إلى 30 مليون مستفيد.

دور متكامل ومتسق بين مختلف الجهات

وأشار المختصون إلى أهمية الاستفادة القصوى في تحليل البيانات واستغلالها بما يخدم رحلة الحاج ويطوّر من عملية الإدارة لموسم الحج والعمرة بما يضمن اندماجها معه، وتعزيز الواقع الافتراضي في تقديم تجربة متكاملة للحاج قبل وصوله، والدور المتكامل والمتسق بين مختلف الجهات.

وبين الخبراء أن أكثر من 98 ألف حاج استفاد من تسهيل إجراءات القدوم عبر خدمة حقيبة الكاونتر المتكاملة بحيث أصبحت تتم هذه الإجراءات في أقل من 3 دقائق، بما كفل بذلك استمرار الدعم وسرعة الإنجاز.

اقرأ أيضًا:

نائب وزير الحج والعمرة: 4 أهداف مهمة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook