الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

على خطى ولايات أمريكية أخرى.. نيوجيرسي وأوهايو تحظران «تيك توك»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أصبحت ولايتا نيوجيرسي وأوهايو، أحدث ولايتين تحظران تطبيق «تيك توك» للمقاطع المصورة على الأجهزة التي تملكها وتديرها الحكومة، بعد أن اتخذت ولايات أمريكية أخرى قرارات مماثلة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

اعتراف رسمي.. «تيك توك» يخترق بيانات لأجل تعقّب صحفيين

حظر تطبيقات ومنتجات وبرامج وخدمات إلكترونية لأكثر من 10 شركات

وقال حاكم نيوجيرسي، الديموقراطي فيل ميرفي، إنه إلى جانب حظر التطبيق الذي تملكه شركة «بايت دانس» الصينية للتكنولوجيا، سيتم أيضًا حظر التطبيقات والمنتجات والبرامج والخدمات الإلكترونية التابعة لأكثر من عشر شركات، منها «هواوي» و«هيكفيجن» و«تينسنت هولدنجز» و«زد.تي.إي كوربوريشن» و«كاسبرسكي لاب».

وأضاف مكتب ميرفي «كانت هناك دواعي مرتبطة بالأمن القومي بخصوص بيانات المستخدمين التي قد تطلب الحكومة الصينية من بايت دانس تقديمها».

اقرأ أيضًا:

مجلس النواب الأمريكي يحظر «تيك توك» من هواتف أعضائه

تطبيقات الأمن الإلكتروني تشكل تهديدًا

وذكر حاكم أوهايو، الجمهوري مايك ديواين في أمر حظر التطبيق، أن تطبيقات الأمن الإلكتروني تلك تشكل تهديدًا للأمن على المستويين الوطني والمحلي لمستخدمي هذه التطبيقات والمنصات والأجهزة التي تخزن التطبيقات والمنصات.

من جهته، عبر «تيك توك» عن أسفه بسبب حظر التطبيق في عدد من الولايات، وقال إن هذا يستند إلى مغالطات ومزاعم بلا أساس.

وعبثًا حاول «تيك توك» على مدار ثلاث سنوات، طمأنة واشنطن بأنه لايمكن الوصول إلى البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين ولا يمكن التلاعب بمحتوياتها من قبل الحزب الشيوعي الصيني أو أي كيان آخر تحت تأثير بكين. لكن تلك المحاولات لا يبدو أن مقنعة بما فيه الكفاية للجانب الأمريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook