الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء في التغذية ينصحون: 7 أطعمة لا تحفظها في الثلاجة

حفظ الطعام - طعام لا يحفظ بالثلاجة -- طرق حفظ الطعام - الثلاجة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نصح خبراء في التغذية، بعدم حفظ أنواع معينة من الأطعمة والخضروات، في الثلاجة، بسبب تعارض تركبيتها الكيميائية مع الأجواء الباردة، مما يفقدها خصائصها وفوائدها.

اضافة اعلان

وحدد الخبراء 7 أنواع من الخضروات، لا يجب حفظها في درجة حرارة باردة، كما ذكر موقع "ليف سترونج"، وهي

1- البصل

يعتبر من أنواع النباتات التي يؤدي حفظها في الثلاجة إلى التعجيل في تلفها.

2- الثوم

يجب أن يخزن الثوم في مكان مفتوح، وجيد التهوية، واستخدامه طازجا، وكذلك بفضل أن يحفظ بعيدا عن الأماكن الساخنة، بالقرب من الموقد، أو في درجة حرارة عالية، حسب "القبس".

3- الريحان

من الأفضل الاحتفاظ بالأعشاب مثل الريحان في درجة حرارة الغرفة. وللحصول على أفضل تخزين، ضع سيقان الريحان في وعاء طويل مملوء بالماء بعيداً عن أشعة الشمس.

4- البطاطا/ البطاطس

يتغير التركيب الكيميائي للبطاطا عند وضعها في الثلاجة، وتحول درجات الحرارة الباردة، النشا إلى سكر، مما يؤدي إلى تغيير في الملمس، ويجعلها أسوأ بالنسبة لشخص يحاول أن يراعي نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

استشاري: 9 أنواع من الأطعمة تسبب مشاكل «الجهاز الهضمي».. لا تفرط في تناولها

5- الطماطم

عندما تتعرض الطماطم للهواء البارد، تتغير تركيبتها الكيميائية، مما يجعلها ذات نكهة أقل حيوية، فدرجات الحرارة المنخفضة تقلل من مستويات المركبات الكيميائية المسؤولة عن الرائحة والذوق في الطماطم.

6- الخيار

يتعرض الخيار للتلف بعد 3 أيام من حفظه في الثلاجة أو الأماكن شديدة البرودة، لذا من الأفضل تخزين الخيار بشكله الكامل في درجة حرارة الغرفة في منطقة جيدة التهوية.

7- البطيخ

درس الباحثون البطيخ المخزن لمدة 14 يوماً في ثلاث درجات حرارة مختلفة، وتبيّن لهم أن القيمة الغذائية للبطيخ تراجعت كلما زادت مدة بقائه في الثلاجة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook