الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد تحذر أهالي الرياض من حالة جوية تستمر 4 ساعات

الدفاع المدني - الرياض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أطلق المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية، تحذيرًا لأهالي منطقة الرياض من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة.

اضافة اعلان

وأوضح المركز عبر حسابه "911"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التحذير يشمل أجزاء من منطقة الرياض تشمل (الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، رماح، شقراء) ويستمر حتى الساعة 1 صباحًا من يوم غدٍ الثلاثاء.

https://twitter.com/PmeMediacen/status/1612475514773729281

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد وجريان السيول على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والباحة والشرقية والرياض والقصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية والجوف.

تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك

في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، كما تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك «جبل اللوز وعلقان والظهر».

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر وأنها تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزئيين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الخليج العربي

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجيًا إلى شرقية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع الموج

ويرتفع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي.

أقرأ أيضًا:

منها «عسير والرياض».. توقعات الأرصاد.. أمطار غزيرة وسيول في 4 مناطق تستمر لساعات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook