الثلاثاء، ٩ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

بعد أيام من تضرر حي سكني بالرياض.. قرار من «وافي» بشأن مشاريع البيع على الخارطة

بعد أيام من تضرر حي سكني بالرياض.. قرار من «وافي» بشأن مشاريع البيع على الخارطة

تواصل – فريق التحرير:

قرر برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، إلزام مطوري المشاريع بتقديم الضمانات الكافية لحفظ حقوق المشاريع.

وقال برنامج وافي، في تغريدة عبر “تويتر”: “إنه يلزم مطوري مشاريع البيع على الخارطة المرخصين بتقديم الضمانات الكافية لحفظ حقوق المشترين.”.

وأضاف أن أعمال الأساسات والخرسانة والعزل للمباني في مشاريع البيع على الخارطة خاضعة لضمان مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التسليم.

غرق أحد الأحياء بالرياض

يذكر أنه قبل أيام، ومع استمرار هطول الأمطار الكثيفة على مدينة الرياض، واجه سكان أحد الأحياء بالعاصمة أزمة كبيرة، حيث تحول الحي إلى بحيرة أغرقت الفلل بالمياه والأمطار.

اقرأ أيضا:

مشهد نادر.. فيديو متداول يوثق غرق حي سكني تابع لمطور عقاري شرق الرياض

وقد استدعى الأمر تدخل الدفاع المدني لمباشرة البلاغات، حيث تم استخدام القوارب لإخراج الأهالي من منازلهم، والتجول داخل الحي، كما لو أنه بحيرة مليئة بمياه الأمطار بعد احتجاز وغرق الفلل السكنية للأهالي.

بدورها أوضحت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، مساء الجمعة، أنها تتابع الحالة المطرية التي تشهدها منطقة الرياض خلال هذه الأيام، مشيرة إلى أنها تتابع بحرص جميع المشاريع المرخَّصة من قِبلها؛ للتأكد من سلامة تصريف الأمطار والسيول بها.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها على “تويتر”، أنها رصدت تضرُّر أحد الأحياء في مشروع بوابة الشرق، شرق مدينة الرياض، وتم تشكيل فريق مختص للوقوف بشكل عاجل على الموقع، ومعالجة تصريف الأمطار.

اقرأ أيضا:

من فتحة سقف السيارة..  إنقاذ شاب من الغرق بسيول مكة في آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *