الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير القصيم: الهيئة لاتقمع الحريات بل داعية للخير متكفلة بالستر

2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بريدة:

نوَّه أميرُ منطقة القصيم صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بما تقوم به الهيئاتُ من جهود كبيرة لخدمة الدين والمجتمع.

اضافة اعلان

وقال سموه في حفل تدشين حملة بر الوالدين (ففيهما فجاهد) مساء الاثنين: إن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليست كما يصورها بعضُ الأعداء بأنها تقوم على قمْع الحريات، أو تقوم على منع كثير من الشباب أو الأسر من الممارسة الطبيعية للحياة، وإنما هي داعية للخير متكفلة بالستر موفقة للأمر بالفضيلة والنهي عن الرذيلة، هذا ما أعرفه عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

من جانبه ألقى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند، كلمة رحب بها بصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم والحضور قائلاً: إن "الرئاسة العامة للهيئات تدرك تماماً أن هذه الشعيرة قائمة على أساسيين عظيمين الأساس الأول الأمر بالمعروف والأساس الثاني النهي عن المنكر، وأنه يجب أن تكون هذه المبادرات في جانب الأمر بالمعروف ولذلك انطلقت حملات مباركة كان من أهمها هذه الحملة التي روعي أن يكون انطلاق أمرها في هذه المنطقة منطقة القصيم لتشمل بعد ذلك مناطق المملكة العربية السعودية ومدنها ومحافظاتها ومراكزها لتجوب المملكة شرقاً وغرباً جنوباً وشمالاً، ليدرك الجميع أن شعيرة الأمر بالمعروف تعنى بحث الناس على الخير وتعينهم على ذلك في فعل ما يُرضي الله عز وجل، ومن أعظم ما يتم في هذا الجانب برُّ الوالدين، كوننا نعيش في هذا العصر الذي يتخطف فيه بعض أبنائنا وبعض فتياتنا ممن أرادوا الإساءة إلى دين الإسلام وإلى بلد الإسلام وإلى الأقارب من خلال تخطف العقول فخرجوا على ولاة أمرنا وعصوا وخرجوا إلى أماكن الصراع يريدون أن يجاهدوا، ورسولنا -صلى الله عليه وسلم- لما جاءه رجل يستأذنه في الجهاد، فقال: "أحي والداك؟ قال: نعم. قال: ففيهما فجاهد ".

وأكد أن الرئاسة أطلقت قبل شهر من الآن حملة ضد الابتزاز، واليوم في هذه الحملة المباركة (ففيهما فجاهد) التي تُعنى ببر الوالدين، وقريباً الحملة الثالثة والتي تُعنى بتعزيز الأمن الفكري وصيانة شبابنا وفتياتنا من الدعوات الضالة المنحرفة التي تريد أن تتخطفهم من مجتمعهم ليصبحوا ألعوبة في أيدي الأعداء أصحاب الفكر الضال المنحرف.

بعد ذلك تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي الرئيس العام.

2 1
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook