الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منها مكة والرياض.. خبير طقس يتوقع أمطارًا غزيرة على هذه المناطق خلال يومين

خريطة الامطار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، استمرار حالة «مدرار» الممطرة على عدد من مناطق المملكة.

أمطار غزيرة من اليوم وحتى الغد

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أنه من المتوقع تساقط أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة إلى غزيرة وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى غد الثلاثاء، على أجزاء متفرقة من مناطق؛ «مكة وتبوك والمدينة الجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية وسواحل الباحة وعسير».

السحب الممطرة بعضها رعدي

وأشار إلى قرب موقع المنخفض الجوي من أجواء المملكة، وأن السحب الممطرة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من حائل وتبوك وغرب القصيم، حيث يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مع تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك.

الصورة

أمطار وسيول على الرياض و 10 مناطق

وفي تقريره عن حالة الطقس، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد وجريان السيول على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والباحة والشرقية والرياض والقصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية والجوف.

«الدفاع المدني» يدعو إلى أخذ الحيطة وعدم الخروج

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه والمستنقعات المائية والأودية والسدود والالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضًا: “الارصاد” يتوقع أمطارًا رعدية وسيولاً ورياحًا نشطة على هذه المناطق بسبب الطقس.. تعليق الدراسة اليوم وتحويلها عن بُعد في عدد من المحافظات عاجل.. «الدفاع المدني» يُحذر من الخروج إلا للضرورة ويدعو للالتزام بالتعليمات (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook