الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يوجه نصائح مهمة لـ«الزوجة».. خصال من الصلاح والبر

الاسرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجه د. عبدالله السلمان المستشار الأسري نصائح مهمة للزوجة لتنشئة الأطفال والأبناء على قيم الصلاح والبر بالوالد.

اضافة اعلان

وقال السلمان، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "الزوجة الصالحة تغرس في نفوس أبنائها وبناتها توقير واحترام وتقدير والدهم وتحثهم على البر به".

وأضاف د. عبدالله السلمان، أن من خصال الزوجة الصالحة أيضا أن تبتعد نهائياً عن الاستحواذ عليهم ورسم صورة سلبية عن والدهم ولو كانت في خلافٍ معه ‼".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. الشيخ الخضير يوضح ثمرات اختيار الزوجة الصالحة

وفي وقت سابق، أوضح الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء سابقًا، أن اختيار الزوجة الصالحة ضرورة حياتية في غاية الأهمية.

وأوضح في مقطع فيديو مسجل على قناته الدعوية “درر”، أنه على الإنسان أن يختار المرأة الصالحة التي تعينه على دينه أولًا وعلى نفسه وعلى بيته وأولاده.

وأضاف أن الزوجة الصالحة تعين زوجها على طاعة الله وأداء الواجبات، وتساعده على الحياة والمعايش، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: “فاظفر بذات الدين تربت يداك”.

وأكد أن المرأة الصالحة هي مشروع الأم، والأم مدرسة وأن أول من يستفيد من الزوجة الصالحة هو الزوج، والعكس صحيح وبصلاحها تنبني الأسرة وتقام أركان البيوت على أساس متين ويتم التعاون على البر والتقوى.

وأشار إلى أنه بصلاح الزوجين ينشأ بالتعاون جيل صالح من خلال الأسرة ثم العائلة ثم الأقارب والجيران والبلدة والمنطقة ثم المجتمع.

اقرأ أيضا:

إذا ساعدت الزوجة زوجها في شراء المنزل هل يكون لها حصة فيه عند طلاقهما؟ محامي يجيب (فيديو)

https://twitter.com/abdulaas/status/1611954595395244036
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook