الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتهمة التظاهر.. الحكم على ابنة الرئيس الإيراني الأسبق بالسجن 5 سنوات

الرئيس الإيراني الأسبق الراحل أكبر هاشمي رفسنجاني – (أرشيفية)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام إيرانية، أنه تم الحكم على فائزة ابنة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني بالسجن 5 سنوات.

اضافة اعلان

وأوضحت أن النظام الإيراني ومؤسساته القضائية حكمت على ابنة الرئيس الأسبق، لإدانتها بالتحريض على أعمال الشغب والإخلال بالأمن في البلاد.

اقتحام احتفالية لقاسم سليماني

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد اقتحم  عدد من الإيرانيين احتفالية لقاسم سليماني أقامها أنصار النظام في جنيف برعاية السفارة الإيرانية، مرددين هتافات:«الموت لخامنئي»، و«الموت للنظام الإرهابي».

تشكيل حزب باسم إيران الجديدة

وفي بيان لها، أعلنت مجموعة «فرشكرد»، المكونة من نشطاء أنه بعد 4 سنوات من تشكيلها ونظرا لاستمرار الانتفاضة الشعبية، ستواصل هذه المجموعة نشاطها السياسي من خلال تشكيل حزب باسم «إيران الجديدة».

فيما أدان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، المحاكمات الصورية وإعدام اثنين من المحتجين الإيرانيين الشباب، مؤكدًا أن عمليات الإعدام تشكل الجزء الرئيس من جهود النظام لقمع الاحتجاجات.

مسيرات في ذكرى تحطم الطائرة الأوكرانية

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم ضحايا الطائرة الأوكرانية، أنه بمناسبة الذكرى الثالثة لتحطم الطائرة بصواريخ الحرس الثوري يوم الأحد، 8 يناير، ستقام غدًا التجمعات والمسيرات في كثير من مدن العالم.

شباب طهران يصفون غدًا بيوم الانتقام

وتزامنًا مع الدعوات لإقامة تجمعات احتجاجية في الشوارع الإيرانية، وصفت «مجموعة شباب أحياء طهران» يوم غد الأحد بـ«يوم الانتقام»، مشيرة إلى أنه من أجل ضحايا الطائرة الأوكرانية والثورة، فإن الجميع سيكونون حاضرين في جميع الميادين الإيرانية.

اقرأ أيضًا: ألمانيا تعتقل إيرانيًا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي بأسلحة بيولوجية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook