الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من فتحة سقف السيارة..  إنقاذ شاب من الغرق بسيول مكة في آخر لحظة

سيول مكة -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحبس الأنفاس للحظة إنقاذ شاب من الغرق داخل سيارته في جعرانة مكة المكرمة.

[video width="352" height="640" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/P7aJb0qDZSBFMzl9.mp4"][/video] اضافة اعلان

وأظهر الفيديو السيول الشديدة تجرف سيارة ملاكي وبداخلها قائدها الذي عجز عن الخروج منها، ليخرج في اللحظات الأخيرة من فتحة سقف السيارة، فيما ساعده مواطنون على الخروج سالمًا.

[video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/o7atQXMYeVC4UuhZ.mp4"][/video]

ومساء اليوم أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهًا متقدمًا على منطقة مكة المكرمة، من حالة مطرية وسيول تبدأ العاشرة مساء الخميس، حتى الثالثة من صباح الجمعة.

لقائدي المركبات في مكة.. 6 مواقف آمنة بعيدًا عن تجمعات مياه الأمطار

وأوضح المركز الوطني في بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التنبيه يشمل الخرمة والمويه وتربة ورنية .

وأضاف "الأرصاد"، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، وأتربة مثارة، مشيرًا إلى أن التأثيرات المصاحبة، ستكون نشاط في الرياح السطحية، تساقط البرد، سيول، سبه انعدام في الرؤية.

وهطلت اليوم، أمطار متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة.

جعلها الله سقيا خير وبركة وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

منها «الرياض وجدة والمدينة».. توقعات الأرصاد: أمطار على 14 منطقة من السبت إلى الثلاثاء

https://twitter.com/PmeMediacen/status/1611049355942789123

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم،  استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها، ومنطقة الباحة.

الحالة تمتد إلى الرياض والشرقية

وأوضح أنه يتوقع أن تمتد الحالة إلى أجزاء من مناطق الشرقية والرياض، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على القصيم وحائل تبوك والجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح السطحية

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الخليج العربي

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كيلو متر في الساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

ارتفاع الموج

 فيما يرتفع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي.

اقرأ أيضًا:

تحذير رسمي من الأرصاد لأهالي الرياض حتى الثامنة صباح الخميس

تشمل الرياض والدرعية والخرج.. تحذير من الدفاع المدني لـ 11 منطقة «أمطار وعواصف»

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook