الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين» تحذر من أعراض انسحاب المواد المخدرة

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أصدر الحساب الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، رسائل توعوية، للتحذير من خطورة الإدمان، والمواد المخدرة، والأضرار التي يتعرض لها المتعاطين. وأوضحت «شؤون الحرمين» في تغريدة عبر "تويتر" أن: "محاولات التوقف عن استخدام المخدر، تؤدي إلى إحساس قوي بالرغبة فيه، وتجعلك مريضا بدنيا «أعراض الانسحاب»".

وحددت "شؤون الحرمين" 6 طرق للوقاية من الأدمان وهي:

1- التوعية بالأضرار 2- الرعاية والاهتمام 3- ممارسة الرياضة 4- الابتعاد عن المدمنين وأماكنهم 5- التغلب على الضغوط النفسية 6- عدم تناول المسكنات وأدوية الاكتئاب إلا بإشراف الطبيب اقرأ أيضا: بالفيديو.. مسؤول بلجنة مكافحة المخدرات: مادة الشبو قاتلة وقنبلة موقوتة

السديس يكشف طرق تهريب المخدرات

قال الشيخ عبدالرحمن السديس، في آخر خطبة جمعة خلال 2022، بالمسجد الحرام، إن مروجي المخدرات يستغلون "المصاحف الكريمة" لتهريب بضاعتهم.
وأضاف: "حشيش وحبوب ومادة القات والشبو المخدر وأقرص الإنفيتامين والحقن والمخدرات الإلكترونية وغيرها في استهداف خطير، وهوس مستطير تستغل المصاحف الكريمة، والأحشاء والفواكه والبضائع الاستهلاكية وإطارات السيارات ونحوها"
وأنشد السديس قائلاً: لا تبك من قتلوا ولا من جاعوا.. وابك الأولى بخطى المخدر ضاعوا الموت أجمل من حياة لم تصن عقلاً.. ومن لندائها أسماع الصورة الصورة  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook