الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحصيني» عن توقعات الطقس: اليوم وبعد غد الإثنين.. هذا ما سيحدث في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- فريق التحرير: قال الباحث في شؤون الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، إن الرياض تعيش اليوم السبت أجواء باردة ضبابية وغائمة ورذاذًا خفيفًا أحيانًا. وأضاف "الحصيني"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اليوم 25 من المربعانية وبعد غد الإثنين يبدأ النجم الثالث والأخير من المربعانية. وتوقع حدوث أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء من غرب وجنوب ووسط وشرق وشمال المملكة. توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والشرقية. كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقتي جازان ونجران, ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

الرياح والبحر

وأشار التقرير إلى شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة على الجزئيين الجنوبي والاوسط تصل إلى أكثر من 50كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة تصل الى أكثر من 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف يصل الى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل الى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

«الأرصاد» يتوقع المناطق المتأثرة بالتقلبات الجوية من مساء اليوم حتى غدٍ

تنبيه على عسير

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية على منطقة عسير ، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية، على محافظات المجاردة، وبارق، ورجال ألمع، ومحايل. وبين المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة  الـ ٨ مساءً.اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook