الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدينة إندونيسية تفرض حظر تجول على النساء لحمايتهن من التحرش

أندونسيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الألمانية:

فرضت عاصمة إقليم إتشيه، الذي يقطنه مسلمون متدينون في إندونيسيا، قيوداً على المرأة العاملة بعد الساعة 11 مساءً لمنع وقوع جرائم التحرش.

اضافة اعلان

وقالت عمدة مدينة "باندا إتشيه" إيليزا سعد الدين دجمال: إن النساء اللاتي يعملن في أماكن مثل مراكز الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والأماكن السياحة يجب أن يعدن إلى المنزل بحلول الساعة 11 مساءً في ظل أمر إداري دخل حيز التنفيذ في الرابع من يونيو الجاري.

التحرش الجنسي

ونصحت الأطفال والنساء بعدم التواجد في مثل هذه الأماكن بعد الساعة 10 مساء ما لم يكونوا بصحبة أقارب ذكور. وتابعت: "النساء في إتشيه عرضة للتحرش الجنسي لذلك نريد حمايتهن من الحوادث المؤسفة".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة المعنية بالآباء والأطفال "كيتا دان بواه هاتي" أن حالات التحرش الجنسي في إقليم إتشيه أكبر من أي إقليم آخر في إندونيسيا.

إنذار للنساء

وقالت دجمال: إن أرباب العمل يمكن أن يفقدوا تراخيصهم التجارية إذا تجاهلوا هذا الأمر الإداري، لكن لن تفرض عقوبة على النساء اللاتي يكسرن حظر التجول. وأضافت "سيطلب منهن العودة إلى منازلهن ويتم توجيه إنذار لهن".

وأوضحت أن النساء اللاتي يعملن في بعض المهن مثل الممرضات والقابلات معفيات من حظر التجول.

يذكر أن الشريعة الإسلامية معمول بها في إقليم إتشيه منذ أوائل العقد الأول من الألفية الثالثة، كما أن شرب الخمر ولعب القمار والاختلاط بالجنس الآخر بين غير المتزوجين أمر يعاقب عليه بالضرب بالعصا في مكان عام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook