الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تستغرق 3 سنوات.. تعرف على متطلبات نقل وتخزين الأجهزة والمستلزمات الطبية

مستودعات-تخزين-الأدوية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن اعتزامها وضع عدة متطلبات للنقل والتخزين للأجهزة والمستلزمات الطبية تشترط فيها الاحتفاظ بالمستندات المتعلقة بالنقل والتخزين، لمدة لا تقل عن 3 سنوات، بحسب "الوطن". وطرحت الهيئة مشروعًا يهدف إلى تحديد وتوضيح متطلبات النقل والتخزين للأجهزة والمستلزمات الطبية، وكشفت عن عدة متطلبات لعملية النقل والتخزين .

بالنسبة للاشتراطات والمتطلبات فهي كالتالي:

١- أكدت الهيئة ضرورة وجود ترخيص لمستودع التخزين. ٢- إذن تسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية المراد تخزينها. ٣- الاحتفاظ بالمستندات لمدة لا تقل عن 3 سنوات. ٤- الالتزام بأي تعميم أو اشتراط أو متطلب متعلق بالنقل أو التخزين.

كما حددت عدة اشتراطات في مكان التخزين: 

١- يجب أن تكون المنطقة مصممة أو مهيأة لتخزين الأجهزة والمستلزمات الطبية. ٢- تتمتع بالنظافة وأن تكون ذات مساحة كافية. ٣- مجهز بوسائل إلكترونية لقياس درجة الحرارة ونسبة الرطوبة. ٤- قابلة للربط بأي أنظمة إلكترونية. ٥- تتوفر فيها تهوية كافية. ٦- توفير جميع مستلزمات الحماية الشخصية. ٧- معدات نقل ومناولتها داخل منطقة التخزين. ٨- الأسطح والرفوف مصنوعة من أو مغطاة بمادة غير مسامية. اقرأ أيضًا: بالفيديو.. «الدخيل»: هذا هو دور إدارة تقييم المخاطر في هيئة الغذاء والدواءاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook