الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لحظة اصطدام قطار بأكوام الثلوج المتراكمة على القضبان في أمريكا.. شاهد ماذا حدث؟

قطار - الثلوج - عاصفة ثلجية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة اصطدام قطار بأكوام من الثلوج المتراكمة على قضبان السكة الحديد. وأظهر الفيديو القطار أثناء دخوله إحدى المحطات، في الوقت الذي كانت فيه الثلوج تغطي السكة الحديد، ليصطدم بها وتتفرق لتصيب المتواجدين على رصيف المحطة. [video width="320" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/m_NTwJKBALibA3zz.mp4"][/video] اضافة اعلان

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، جراء العاصفة الشتوية العنيفة المستمرة والمعروفة بـ «عاصفة القرن».

رفع الطوارئ الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة

وأوضح البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس أمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية جراء العواصف التي بدأت في 23 من الشهر الجاري.

وأضاف - حسب «سبوتنيك» - أن الإجراء يخول وزارة الأمن الداخلي، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة للمطلوبين.

50 حالة وفاة في شتى أنحاء البلاد

وأشار إلى أن العاصفة الثلجية المستمرة ودرجات الحرارة الباردة أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 27 شخصًا في نيويورك، إضافة إلى أكثر من 50 حالة وفاة في شتى أنحاء البلاد.

 وفاة 25 بمقاطعة ايري بسبب العاصفة الشتوية

وكشفت سلطات ولاية نيويورك أن مقاطعة ايري سجَّلت أكثر من 25 حالة وفاة بسبب العاصفة الشتوية التي اجتاحت معظم أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة ليرتفع عدد الذين قضوا على مستوى البلاد إلى 50 شخصًا.

وأكدت أن العديد من الوفيات المرتبطة بالطقس في نيويورك كانت في مقاطعة «ايري»، وأن بعض الوفيات نجمت عن التعرُّض لأزمات قلبية خلال محاولاتهم النجاة من تساقط الثلوج وهبوب الرياح المتجمدة، مشيرة إلى أن هناك أجزاء من غرب نيويورك مدفونة بما يصل إلى 43 بوصة من الثلوج.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. عمليات نهب للمتاجر في نيويورك مع استمرار العاصفة الثلجية

وتعاني الولايات المتحدة من أزمات حقيقية بسبب تدني درجات الحرارة، والعواصف الثلجية التي أدت إلى وقوع حوادث سير وقطعت السبل بالآلاف على الطرق وسط الثلوج في عدد من الولايات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook