الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات بطقس شديد الحرارة.. واعتقال 5 لهم صلة بتسمم الزوار السعوديين في مشهد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

الأرصاد: توقعات بطقس شديد الحرارة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ رياحاً نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال شرق وشرق ووسط المملكة تمتد حتى مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران والأجزاء الواقعة شرق المرتفعات الجنوبية الغربية، فيما يكون الطقس معتدلاً على المصائف شديد الحرارة على باقي مناطق المملكة .

جدة.. حكم بزيارة 10 مرضى وحفر 5 قبور على فتاتين وشابين أقاموا حفلة ماجنة

أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة، حكماً بديلاً عن السجن لفتاتين وشابين، تم ضبطهم في خلوة غير شرعية خلال حفلة ماجنة تخللها الرقصُ والغناء، بإلزام الفتاتين بزيارة 10 مرضى في العناية المركزة بمستشفى حكومي، فيما حكمت على الشابين بحفر 5 قبور.

وقالت مصادر: إن المدعي العام اعترض على الحكم، وتقرر رفع الحكم للاستئناف لتدقيقه أمام اعتراض المدعي العام الذي سيتم إرفاقه في ملف القضية.

مختصون يدعون لـ«تدخل الدولة» في تنظيم العلاقة بين مالك العقار والمستأجر

دعا عددٌ من المختصين في العقارات إلى تدخل الجهات الممسكة بملف الإسكان في هذه الفترة الحاسمة لتنظيم العلاقة بين مالك العقار والمستأجر، إضافة إلى وضع سقف لآلية الزيادة في الإيجار، مقترحين بألا تتجاوز نسبة الارتفاع 5% من قيمة الإيجار شريطة أن تكون تلك الزيادة كل عامين، مشيرين إلى أن مثل هذا الإجراء سينعكس بإيجابية على أزمة غلاء السكن بيعاً وإيجاراً بشكل يفوق تأثير فرض الرسوم على الأراضي البيضاء.

«الاقتصاد والتخطيط»: ارتفاع أسعار الأغذية محليًّا رغم انخفاضها عالميًّا

ذكر تقرير حكومي، عن وزارة الاقتصاد والتخطيط، أن أسعار السلع الغذائية في المملكة تواصل ارتفاعها رغم ارتفاع سعر صرف الريال وتراجع أسعار النفط، في اتجاه يخالف نظيرتها عالميًّا التي سجلت أدنى مستوياتها في خمس سنوات.

وقالت الوزارة، إنها لاحظت أن أسعار السلع الغذائية في المملكة مستمرة في الصعود منذ ذروة ارتفاعها في 2008 ولم تنخفض رغم انخفاض الأسعار عالميًّا.

إيران.. اعتقال 5 لهم صلة بتسمم الزوار السعوديين في مشهد

أعلن المتحدثُ باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين محسني، أمس، اعتقالَ 5 أشخاص لهم صلة بواقعة تسميم الزوار السعوديين في مدينة مشهد.

وأعلن علي مظفري وهو مسؤول قضائي إيراني رفيع المستوى إلقاء القبض على مدير الفندق و4 من طواقمه، مشيراً إلى احتمال تسمم الزوار السعوديين بسبب ترك بعض طواقم الفندق المبيدات الحشرية في الغرف سهوا.

الحناكية.. السجن والغرامة لمُحرِّض طفل على وصْف سكان بـ«تجار المخدرات»

حفظت المحكمةُ الجزئية بالمدينة المنورة التهمةَ الموجهة لطفل عمره 4 سنوات وصف سكان قرية النخيل المجاورة لمحافظة الحناكية بتجار المخدرات والشر، عبر مقطع فيديو، لعدم أهليته شرعاً.

وحكمت على شقيق الطفل الذي صوَّره ولقَّنه، بالسجن 6 أشهر وتغريمه 2000 ريال ومصادرة الجوال، وصرفت النظرَ عن الحق الخاص لتشابه أسماء النخيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook