الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديمية المسجد الحرام تطوّر مهارات منسوبيها استعداداً لشهر رمضان

IMG-2معدل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

نفذت أكاديمية المسجد الحرام، بالتنسيق مع هيئة المسجد الحرام، وبمشاركة المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى دورة "تطوير مهارات منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام".

اضافة اعلان

وأوضح مدير الأكاديمية، الدكتور وليد باصمد، أن "الدورة" أقيمت تحت إشراف وتوجيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ومتابعة نائب الرئيس العام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وبين الدكتور باصمد أن "الدورة" استهدفت تزويد الأعضاء المتدربين بالمعارف الدينية والشرعية، وكيفية التعامل الإنساني مع الحجاج، والعمار، والزوار القاصدين لبيت الله الحرام خلال الشهر الكريم، واشتملت على عدة محاور:

المحور الأول: فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المحور الثاني: القواعد الشرعية المتعلقة بالاحتساب.

المحور الثالث: مهارات الدعوة والإرشاد.

المحور الرابع: مهارات التواصل والحوار الفعال.

المحور الخامس: الإرشاد النفسي وفن معالجة الأخطاء.

وأضاف أن "الدورة" تم تنفيذها في مقر المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى لمدة خمسة أيام، واستفاد منها 25 موظفاً من أعضاء هيئة المسجد الحرام.

ورفع الدكتور وليد باصمد بالغ شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام، ولمعالي نائبة لشؤون المسجد الحرام على ما يولونه من دعم واهتمام في خدمة ضيوف الرحمن، والعناية بهم؛ تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله – في تقديم أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

IMG-20150605-WA0000IMG-معدل IMG-2معدل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook