الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هطول أمطار على تبوك وتوقعات بتقلبات جوية تستمر 4 أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

هطلت مساء اليوم أمطار متوسطة على محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك، شملت مركز أبو الحنشان ، والوادي الجديد ، وعلقان، وشملت الأمطار أعالى الجبال والهضاب ، كما هطلت أمطار على مركز الزيتة ، وعلو القصير. جعلها الله سقيا خير وبركة، وعمّ بنفعها أرجاء البلاد. وفي السياق ذاته أكد المركز الوطني للأرصاد، استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة من غد الأحد حتى الأربعاء المقبل. وقال المركز في بيان له، إنه سيصدر تقريراً مفصلاً، اليوم، يوضح مستوى الحالة والمناطق المتأثرة بها. الصورة اضافة اعلان

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير.

في حين لا يستبعد استمرار هطول الأمطار على المنطقة الشرقية وسواحل منطقة تبوك, ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والرياض, كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة.

السيول تجرف السيارات في شوارع «مكة» (فيديو)

الرياح السطحية على البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والاوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل الى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر الى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزئيين الشمالي والاوسط، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف متر الى متر على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي.

شاهد.. السيول تجرف المركبات بحي العتيبة في مكة وتساقط أمطار ثلجية بتبوك

تنبيه على جازان

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريراً عن حالة الطقس اليوم، بتكون سحب رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل مدينة جيزان ومحافظات الدرب ، وبيش ، وجزر فرسان ، والأجزاء الساحلية.

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساء.

عاجل.. تشكيل لجان لحصر الأضرار في الممتلكات بمكة جراء الأمطار

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook