الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الملكية الفكرية: «نستثمر في الأفكار والعقول لنتخطى حدود المعقول»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة الملكية الفكرية أنه تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، من أجل الاستثمار في الأفكار والعقول لنتخطى حدود المعقول وتعمل على خلق بيئة فكرية خصبة تحميهم، وتحمي ما بعد الفكرة الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية التي تنطلق بالجميع نحو المستقبل.

كل شيء يبدأ بفكرة

اضافة اعلان

وتحت شعار «كل شيء يبدأ بفكرة»، أوضحت أنه رُبَّ فكرة تغير العالم إذا تحولت لواقع، من خلال خطوة جديدة لاكتشاف ماذا بعد، وذلك بتطوير المواهب والمبدعين للانطلاق لما بعد التمكين، والذهاب بالفكر إلى أبعد مكان لزيادة مكانة المملكة ورفعتها، بإستراتيجية تنطلق نحو المستقبل لترسيخ مرحلة جديدة، آفاقها أوسع من الواقع.

وأضافت أنه استنادًا لما تمتلكه المملكة من عقول إبداعية ومواهب شابة تبتكر في مختلف المجالات وغيرها من الميزات التنافسية، وذلك من أجل احترام حقوق الملكية الفكرية وتعزيز قيمة حمايتها للحقوق الإبداعية، وللإسهام في نمو الاستثمارات في المملكة وجذبها واستنادًا لاستثمارات المملكة في مدن ومشاريع المستقبل القائمة على الابتكار والإبداع.

ولي العهد يطلق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

يأتي هذا في الوقت الذي أطلق فيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، التي تعد إحدى ممكنات تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والهادفة إلى بناء منظومة للملكية الفكرية تدعم الاقتصاد القائم على الابتكار والإبداع من خلال إنشاء سلسلة قيمة للملكية الفكرية تحفّز تنافسية الابتكار والإبداع وتدعم النمو الاقتصادي لتصبح المملكة رائدةً في مجال الملكية الفكرية.

تحفيز الإبداع والابتكار لخمسة أعوام قادمة

وأكد سمو ولي العهد، تطلعاته لتحفيز الإبداع والابتكار من خلال الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في المملكة لخمسة أعوام قادمة، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء باعتماد الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

المملكة بيئة خصبة للاقتصاد المعرفي

وقال سموه: «لدينا عقول وطاقات شغوفة بالابتكار والإبداع، وبتمكينها ستكون المملكة بيئة خصبة للاقتصاد المعرفي من خلال منظومة متكاملة للملكية الفكرية تدعم تطوير التقنيات والصناعات المبتكرة وتسهم في نمو المنشآت، كما ستمكن الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تحفيز الاستثمار وخلق وظائف عالية الجودة ورفع مستوى الوعي بحقوق المبدعين والمبتكرين».

أربع ركائز أساسية للملكية الفكرية

ومن أجل ضمان نمو الابتكار وتحفيز الإبداع، فقد ارتكزت الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية على أربع ركائز أساسية وهي:

1 – توليد الملكية الفكرية.

2 – إدارة الملكية الفكرية.

3 – حماية الملكية الفكرية

4 – الاستثمار التجاري للملكية الفكرية

اقرأ أيضًا: لهذه الأهداف.. ولي العهد يطلق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook