الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمواجهة الأمطار.. «أمانة جدة» تهيئ أكثر من 3822 فردًا و1490 معدة وآلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت أمانة محافظة جدة وعبر خطتها لموسم الأمطار استعداداتها المبكرة بمشاركة، أنها رصدت أكثر من 3.822 فردًا، و1.490 معدة وآلية؛ لمواجهة الحالة المطرية التي تشهدها المحافظة في مواقع متفرقة؛ حيث تم توزيع فرق العمل على نطاق 16 بلدية فرعية و 13 مركزاً للإسناد.

التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد بن عبيد البقمي أنَّ الخطة الميدانية التي تم تنفيذها شملت سحب تجمعات المياه، ومواصلة ورفع آثار الحالة المطرية؛ مشيراً إلى أنَّه تم ومن ضمن الاستعدادات؛ عقب صدور تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث؛ التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد، وصيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار.

تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في جدة

وأضاف أن هذه الخطة الميدانية تتزامن مع جهود أمانة محافظة جدة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المدينة، ضمن عدد من مشاريع المرحلة الحالية في أنحاء المحافظة والتي شملت وضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة.

«الدفاع المدني» يحذر من أمطار غزيرة على مكة

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، تحذيرًا بناءً على تنبيه متقدم من المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى مساء اليوم الخميس.

الحالة المطرية المتوقعة تشمل هذه المحافظات

وأوضحت أن الحالة المطرية المتوقعة على منطقة مكة المكرمة، تشمل « العاصمة المقدسة وجدة ورابع وبحرة والكامل والجموم وخليص».

وأضافت أن الأمطار الغزيرة المتوقعة بدأت من الساعة الـ 1 من مساء أمس الأربعاء وتستمر – بمشيئة الله – حتى مساء اليوم الخميس، مطالبة الجميع بالابتعاد عن تجمعات الأمطار وبطون الأودية والسدود.

اقرأ أيضًا: عاجل.. «الأرصاد» يُحذر من هطول أمطار على هذه المناطق خلال ساعات  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook