السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران تتراجع وتلغي أحكام «بالموت» لمتظاهرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تراجع نظام الملالي عن حكم بإنهاء حياة محتجين، في أول خطوة من نوعها حتى الآن، تؤكد تراجع النظام عقب حالة الغضب التي انتابت الجميع عقب تنفيذ أحكام بإنهاء حياة محتجين.

اضافة اعلان

وأفادت صحيفة «اعتماد» الإصلاحية الإيرانية اليوم (الأربعاء)، بأن مستشار القائد الأعلى للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي توسط لإلغاء حكم الموت  بحق الطبيب حميد قره حسنلو، الذي أدين في ملف الاحتجاجات بمدينة كرج غرب العاصمة طهران، وأسفرت عن مقتل عنصر من قوات الباسيج.

و"حسنلو" هو من بين 5 أشخاص حكم عليهم بالإعدام في القضية المذكورة التي قتل فيها روح الله عجميان، كما حكم على زوجته بالسجن 25 عاما.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية أنهت حياة حتى الآن اثنين من متظاهري الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام التي اندلعت في منتصف سبتمبر الماضي.

احتجاجات ايران ارشيف الصور

من جهتها، أعلنت المحكمة العليا في إيران اليوم رفضها لحكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الثورة في طهران، ضد المتظاهر الشاب ماهان صدرات مدني، بتهمة الشروع في القتل.

«رويترز»: إيران غير قادرة على دفع ثمن البضائع من الخارج بسبب تضررها من العقوبات

وقالت المحكمة العليا في بيان: «وفقًا للأسباب والمستندات الجديدة في قضية ماهان صدرات مدني، فقد تم الاعتراف بطلب إعادة محاكمة المتهم وفقا للمادة 474 من قانون الإجراءات الجنائية، وبناءً على أحكام المادة 476 من القانون المشار إليه، تم رفض حكم الإعدام الصادر عن محكمة الثورة في طهران، وإحالة القضية إلى المحكمة لإعادة المحاكمة». وماهان صدرات مدني هو أحد المتظاهرين الذين اعتقلوا في انتفاضة الشعب الإيراني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook