الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تصدر تقارير شهرية لحوادث سياراتها «ذاتية القيادة»

be3c8935af3d4b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة «جوجل» أنها ستصدر تقارير متابعة شهرية للحوادث التي ترتكبها سياراتها ذاتية القيادة.

اضافة اعلان

وأشار تقرير صدر في مايو الماضي إلى أن سيارات «جوجل» ارتكبت 12 حادثاً، منذ بدء "الشركة" في تجربتها عام 2009، لافتاً إلى أن معظم الحالات هي اصطدامات من الخلف. وقالت "الشركة" إن إحدى مركباتها صدمت من الخلف في كاليفورنيا الخميس الماضي، ليرتفع بذلك عدد مثل هذه الحوادث إلى 13.

وذكرت إحدى جماعات حماية المستهلك أن «ذلك يعني أن المركبات تميل إلى أن تتوقف بسرعة أكبر مما يتوقع السائقون»، فيما اعتبرت ناطقة باسم «جوجل» أن استنتاج جماعة حماية المستهلك «خاطئ لأن معظم حوادث الاصطدام بالخلف وقعت عندما كانت السيارات متوقفة». وطالبت جماعات حماية المستهلك بتوفير مزيد من التفاصيل عن هذه الحوادث بما في ذلك أقوال الشهود وسائقين آخرين، فيما تصر «جوجل» على أن أياً من هذه الحوادث لم يكن بسبب عطل في السيارة نفسها.

وفي مايو الماضي، قال مدير برامج «جوجل» للقيادة الذاتية، كريس أورمسون، إن هذه السيارات ارتكبت 11 حادثاً، وكانت معظم الحوادث تقع مع طراز «ليكزس آر اكس 450 اتش» الرياضية من هذا النوع من السيارات، ومن المقرر أن تنقل "الشركة" نماذجها التجريبية من منطقة التجارب إلى طرق منطقة ماونتين فيو في ولاية كاليفورنيا هذا الصيف، في وقت وصفت فيه الشركة سيارتها التي تتسع إلى شخصين بأنها «أول سيارة للقيادة الذاتية الكاملة في العالم».

وصنعت شركة «روش إنداستريز» هذه السيارات في ديترويت وستزود النماذج التجريبية بعجلات إدارة وتوجيه يمكن تغييرها، ودواسات للمكابح ولزيادة السرعة.

وقالت "الشركة": إن المهندسين سيختبرون 25 نموذجاً تجريبياً للسيارة التي تستخدم برامج سيارات «جوجل» الرياضية ذاتية القيادة نفسها «لكزس آر إكس 450 إتش» العاملة منذ سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook