الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح من «الصحة» حول أهمية شرب الماء في الشتاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

نصحت المنصة الرئيسة للتوعية بوزارة الصحة "عش بصحة"، بالإكثار من شرب الماء في الشتاء وعدم نسيان ذلك.

اضافة اعلان

وقالت في حسابها على "تويتر": كم كوب مويه تشرب في اليوم؟، لا ينسّيك البرد شرب احتياجك من الماء".

ووفق موقع Boldsky هناك فوائد مذهلة لشرب المزيد من الماء خلال فصل الشتاء، إذ تشير الدراسات إلى أن آثار فقدان الماء في أي مناخ سواء حار أو بارد تتشابه بدرجة كبيرة، لأن الطقس الحار في الصيف يسبب فقدان الماء من الجسم، وبالمثل، التعرض لعوامل المجهود البدني والبرد الشديد وفقدان المياه في الجهاز التنفسي والضغط النفسي.

زيادة النشاط

ويمكن أن تسبب فقدان سوائل الجسم أثناء الشتاء وتؤدي إلى اضطراب في تنظيم حرارة الجسم. يمكن أن يساعد استهلاك الكميات المطلوبة من الماء خلال فصل الشتاء في الحفاظ على دفء الجسم عن طريق الحفاظ على درجات حرارة الجسم.

ووفق الموقع، فإنه خلال فصل الشتاء، غالبًا ما يصبح الجسم كسولًا وأقل نشاطًا حيث ينتقل إلى وضع توفير الطاقة لأداء وظائف الجسم الحيوية.

ويمكن أن يساعد الماء في جعل المرء نشيطًا عن طريق تعويض فقدان السوائل والشوارد في الجسم. قد يساعد أيضًا في منع أعراض مثل الإرهاق والتعب والإنهاك التي تعد علامات رئيسة للجفاف.

طرد السموم

كما يساعد الماء، وفق المصدر ذاته، في طرد السموم من الجسم، فعلى الرغم من أنه لا يبطل مباشرة الفضلات الضارة في الجسم، إلا أن الكلى والكبد يقومان بتصفية السموم بمساعدة الماء.

لذلك، عندما يُحرم الجسم من الماء، يعيق نقصانه عملية التخلص من السموم بشكل مثالي مما يؤدي إلى احتمال حدوث مضاعفات. ينصح الخبراء بضرورة تناول كميات مناسبة من الماء في كل الأوقات للتخلص من السموم الضارة بالجسم.

اقرأ أيضًا:

لهذا السبب.. «الصحة» تنصح بشرب الماء أولاً عند الإحساس بالجوع

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook