الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلزام أمانة جدة بإعادة الكهرباء لـ 3 مواطنين بعد اعتراضهم على قرار قطع التيار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية في جدة 3 أحكام لمواطنتين ومواطن قضت في مجملها بإلغاء قرارات أمانة جدة بالامتناع عن إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازلهم، وإلزام الأمانة بإيصال التيار لهم ومساواتهم بجيرانهم.

اضافة اعلان

وقالت مصادر - بحسب عكاظ - إن الأحكام الثلاثة صدرت بعد أن اعترضت أمانة جدة على الأحكام الابتدائية أمام محكمة الاستئناف وبعد دراسة الاعتراض المقدم من الأمانة.

الأحكام صدرت لصالح المواطنين

وتتلخص القضية الأولى في دعوى مواطنة طالبت بإلغاء قرار أمانة جدة بالامتناع عن إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنزلها وبإحالة الدعوى إلى المحكمة الإدارية نظرتها على النحو المبين بمحاضر الضبط وأوراق القضية، وأجرت ما رأته لازماً للفصل فيها، ثم أصدرت فيها الحكم الابتدائي بإلغاء قرار الأمانة المتمثل في امتناعها عن إيصال التيار الكهربائي لمنزل المواطنة حسب ما تضمنه الحكم محل الاستئناف للأسباب التي أوردتها الدائرة.

أما  القضية الثانية فتتلخص وقائعها في أن مواطنة أقامت دعواها ضد أمانة جدة لإلزامها بإيصال التيار الكهربائي لمنزلها شمال جدة، وبعد صدور الحكم الابتدائي لصالحها قررت الأمانة الاستئناف والمطالبة بإلغاء الحكم والقضاء برفض الدعوى.

وفي القضية الثالثة، قضت محكمة الاستئناف الإدارية بتأييد حكم صدر لمواطن بإلغاء قرار أمانة جدة بالامتناع عن إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنزله. وبإحالتها إلى الدائرة القضائية الابتدائية نظرتها على النحو المبين بمحاضر الضبط وأوراق القضية، وأجرت ما رأته لازماً للفصل فيها، وأصدرت فيها حكمها الابتدائي بإلغاء قرار الأمانة بامتناعها عن إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنزل المواطن.

اقرأ أيضًا: أمانة جدة ترصد مخالفة بأعمال السفلتة وتعاقب المنفذ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook