الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. تعذيب مواطن على يد جنود لبنانيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أظهر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" تعرض مواطن للتعذيب على يد عسكريين لبنانيين، ورجح مغردون أن يكون هذا المعذب هو الأسير سعيد العسيري الذي تم توقيفه مع آخرين على خلفية قضية فتح الإسلام في مخيم نهر البارد قبل عدة سنوات.

اضافة اعلان

وبيّن المقطع من خلال العبارات التي أطلقها الجنود أن الشخص الذي يتعرض للتعذيب سعودي الجنسية، ما يوحي أن التسجيل قديم، وأنه وجد طريقه إلى النشر أخيراً.

وحسب معلومات تعود إلى عام 2008، فإن سعيد أصيب في رأسه بشظايا ما أفقده القدرة على النطق، إلى جانب أن الإصابة سببت له شللا جزئيا، وهو ما يظهر من التسجيل، حيث يواصل الجنود اللبنانيون ضربه فيما لم يستطع الرد عليهم بالكلام أو رد اعتدائهم عنه.

من جهته ذكر والد العسيري، أن ابنه خضع للعلاج في مستشفى ضهر الباشق جراء إصابة دماغه بشظايا، ما عطل حركته ولسانه، وجعله شبه معاق يعتمد على من يعينه لتناول الطعام وقضاء حاجياته في حين يعجز عن النطق إلا بكلمات قليلة ويجيب بالإشارات فقط.

وبينت الإفادات التي قدمها محامي الدفاع أن العسيري ومجموعة أخرى وصلت مخيم نهر البارد في طرابلس من أجل التدرب، وأنهم لم يشاركوا في أعمال قتالية في لبنان، وأن مسكنهم في المخيم تعرض للقصف خلال الحملة العسكرية التي شنها الجيش اللبناني على جماعة فتح الإسلام وهو ما تسبب في الإصابات التي تعرض لها العسيري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook