الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يكشف عن علامات ما قبل الجلطة القلبية

فيديو استشاري طب الطوارئ د. طارق الثبيتي - - من علامات الجلطة القلبية.. آلم منتصف الصدر وانتقاله إلى الكتفين والفك مع الشعور بدوار - - برنامج_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال استشاري طب الطوارئ، الدكتور طارق الثبيتي، إن هناك علامات للجلطة القلبية تحدث لدى غالبية الذين يتعرضون لها، مشيرًا إلى مجموعة الأعراض التي يجب الانتباه لها.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

سبب غريب.. لهذا يصاب الرجال بالجلطات القلبية أكثر من النساء؟

مقدمات ما قبل الجلطة القلبية

وأضاف في مقابلة مع قناة "الإخبارية": "مقدمات ما قبل الجلطة القلبية، وهي الذبحة الصدرية، تكون عند انسداد شريان القلب، والانسداد في البدايات يكون على مراحل، وحتى يصل إلى الانسداد الكامل، هو ما يسمى بالذبحة الصدرية، والتي تكون غير مستقرة أو مستقرة، والمستقرة عندما تأتي بجهد وتستغرق خمسة دقائق، وغير المستقرة هي التي تحدث وقت الراحة وتستمر لفترة أطول".

اقرأ أيضًا:

5 عوامل تزيد من خطر الإصابة بالجلطة القلبية.. «الصحة تحذر»

أهم الأعراض

وأوضح أن هناك "علامات ألم في منتصف الصدر، ضغط شديد، ثقل على الصدر، مع انتقاله إلى الكتفين، مع الشعور بدوار أو دوخة، لافتًا إلى أن هذه الأعراض ومقدمات تحدث قبل الانسداد الكامل، أو ما يسمى بالجلطة القلبية.

وأشار استشاري طب الطوارئ إلى أن أغلب المرض من يتم إدخالهم إلى أقسام الطوارئ مروا بهذه التجارب قبل حدوث الانسداد الكامل للشرايين والجلطة القلبية.

وذكر أن هناك أسبابًا للجلطة، منها: الأمراض المزمنة، ارتفاع ضغط الدم، السكري، الكوليسترول، السمنة المفرطة، عوامل وراثية، التوتر، تعاطي المخدرات.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/فيديو-استشاري-طب-الطوارئ-د.-طارق-الثبيتي-من-علامات-الجلطة-القلبية..-آلم-منتصف-الصدر-وانتقاله-إلى-الكتفين-والفك-مع-الشعور-بدوار-برنامج_1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook