الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: موقف عابر من شاب يقود فلبينيًّا للإسلام.. ومناشدات بإنشاء مطار في مكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

عسيري: لن نقبل هدنة لا تُلزِم الميليشيات

اضافة اعلان

قال المتحدثُ باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، مع تواتر الأنباء حيال وجود ترتيبات لهدنة إنسانية تبدأ بالسريان مع أول أيام رمضان: إن القوات المشتركة لن تقبل بأي هدنة جديدة ما لم تكن مُلزِمة للحوثيين وقوات المخلوع، مؤكداً أن القوات المسلحة قادرة على العمل في كل الظروف.

نقل مائة حالة إنقاذ حياة عبر برنامج «إحالتي» الأسبوع الماضي

نقل برنامجُ “إحالتي” بوزارة الصحة 4 آلاف و474 مريضاً وذلك خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 13 إلى 19 شعبان 1436هـ عبر برنامج إحالتي منها (102) حالة إنقاذ حياة بنسبة 2.28% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.

النشوان: لائحة موحدة لإلغاء الازدواجية والتباين في محاكم الاستئناف

قال الأمينُ العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان: إن اجتماع رؤساء محاكم الاستئناف الذي عُقد الأسبوع الماضي بجدة، أتى بتوجيه ورعاية من وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

وأضاف النشوان في تصريحات، أن الاجتماع عُني بإيجاد لائحة توحد إجراءات العمل في محاكم الاستئناف بحيث يكون ما يجري بمحكمة الاستئناف بالرياض هو ذاته ما يحدث في محكمة الاستئناف في الشرقية وجازان وباقي مناطق المملكة، ونلغي بذلك أي تباين أو ازدواجية في الإجراءات التي تنظم عمل محاكم الاستئناف.

موقف عابر من شاب يقود فلبينيًّا للإسلام شمال الرياض

أنتج المكتبُ التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض مقطع فيديو يحكي قصةً واقعية لإسلام شخص فلبيني بسبب حُسن التعامل الذي حدث في موقف عابر.

وأوضح نائبُ مدير المكتب الأستاذ عبدالحكيم الجاسر، أن أحداث التسجيل المستوحاة من الواقع حول عامل آسيوي اعتنق الإسلام في مكتب الدعوة بشمال الرياض بعد جلسة تعريفية دامت لمدة نصف ساعة، وكان سبب الإسلام هو الخلق الحسن في موقف احتاج فيه لخدمة بسيطة من شاب، وبلغ عدد مشاهدات الفيديو في موقع يوتيوب في أيامه الأولى أكثر من 55 ألف مشاهدة وتبلغ مدة المقطع ثلاث دقائق وبضع ثوانٍ.

لتخفيف العبء على المعتمرين والحجاج.. مناشدات بإنشاء مطار في مكة

اتفق عددٌ من الدعاة ورجال الأعمال والمهتمين، على أهمية إنشاء مطار دولي في “مكة المكرمة” لخدمة الحجاج والمعتمرين، ومواكبة مشروعات التنمية الكبيرة وغير المسبوقة تاريخياً التي تشهدها المدينة المقدسة حالياً، والرابط الجوي مهم بين المدينتين المقدستين “مكة والمدينة” إلى جانب أداء العمرة في وقت قياسي.

ودعا رجل الأعمال “حمد الغماس” إلى تضافر الجهود من أجل إزالة ما يتعرض له وافدو البيت الحرام من مشقة وعناء، وذلك بإقامة مطار دولي بمكة يساعد في تقليل المسافة من 110 كلم من المطار الحالي في جدة إلى 40 كلم فقط، كما يقلل من حوادث السير المريعة التي يتعرض لها الحجاج والمعتمرون وتقليل تلوث البيئة.

دوائر احتياطية لمواجهة تأخر إطلاق السجناء

تدرس وزارةُ العدل، لمواجهة تأخر إطلاق سجناء انتهت محكومياتهم أو صدرت بحقهم أحكام براءة، مقترحاً تقدم به 13 رئيس محكمة استئناف، يقضي بسرعة إنشاء دوائر احتياطية بالمحاكم التابعة لهم، لتجاوز عقبة تغيب القضاة بداعي المرض أو النقل أو غيره.

وتتعامل وزارة العــدل مع هذا المقترح بجدية، بعد أن رصدت تأخر مصادقة محاكم الاستئناف على قضايا سجناء بسبب العجز في عدد القضاة الناجم عن تغيبهم بأعذار.

«التعليم» و«الصحة» يوقِّعان اتفاقية في مجالات البحوث والتدريب والتشغيل

وقَّع وزيرا التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، والصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح مذكرة تفاهم وتعاون ركزت على عديد من المحاور الاستراتيجية بغرض تفعيل الأهداف المشتركة بين الوزارتين لخدمة المجتمع في قطاع الصحة وفق أرقى المعايير العالمية.

واشتملت المذكرة على تفعيل التدريب والتطوير المشترك للاستفادة المثلى من مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية المتخصصة والمدن الطبية ومراكز الرعاية الصحية الأولية لأغراض التدريب وبرامج الدراسات العليا وبرامج التعليم الطبي المستمر وتخصصات الزمالات وتشجيع بناء شراكات علمية وبحثية بين الوزارتين.

79 طالباً يدخلون اختبارات «نظام التسريع» بالرياض

زار مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالله المرشد يوم أمس، مقر إدارة الموهوبين بالملز للاطلاع على سير الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع للطلاب والتي انطلقت هذا الأسبوع، يرافقه مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيل ومدير برنامج تطوير مهارات التربويين سعد بن صقر.

وتجول المرشد على قاعات اختبارات الطلاب واستمع منهم، كما زار المرشد غرفة الكنترول واطلع على نماذج الأسئلة والإجابات والتقارير الميدانية لسير الاختبارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook