الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من واقع تجربته الشخصية.. وزير الحج يطرح روشتة فعالة للنجاح (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، إن أي إنسان لكي يحقق النجاح في حياته لابد أن يوازن بين العمل والشؤون الحياتية الأخرى، مشددًا على أن التركيز وتنظيم الوقت هما أساس أي نجاح.

اضافة اعلان

وخلال حديثه بإحدى المؤتمرات، تحدث وزير الحج عن تجربته الشخصية في النجاح عبر تنظيم الوقت وإعطاء كل جانب حقه، قائلاً: "أنا أزور والديَّ بشكل يومي، ولدي وقت للجلوس مع أولادي بشكل يومي، وكذلك عندي وقت للمشي يوميًا".

وأكمل: "حتى في عز وقت الجائحة كنت حريصًا على الاستمرار في هذه الأمور لأن جزءًا من حياة الشخص أن يعطي كل ذي حق حقه، ولا يمكن أن أكون ناجحًا في عملي وفي أداء مهامي وأنا غير ناجح في بيتي ولا أحقق التوازن الذي أحتاجه".

التركيز وتنظيم الوقت

ووفق الوزير الربيعة، فإن "الإنسان لديه وقت إذا ركّز، وإذا كان لديه وقت مضغوط جدًا فإنه يقدم إنتاجية عالية، والسبب هو التركيز العالي وتنظيم الوقت، ففي فترة الامتحانات ما كنا نذاكره في 10 ساعات نذاكره في ساعة واحدة والسبب هو التركيز".

وحذر الوزير من كثرة الملهيات في وقتنا هذا، مثل الجوال، مشيرًا إلى أن "المقاطعات التي تحدث للإنسان من الجوال أو غيره تدمر الوقت، وحسب الدراسات فإن كل مقاطعة تضيع تقريبا 35 دقيقة من وقت الإنسان".

وشدد الوزير على أن التركيز الشديد في عملك وتنظيم وقتك أمر أساس لنجاح الإنسان الذي يستطيع زيادة إنتاجيته إلى ضعفين أو ثلاثة أو أربعة لو كان منظمًا في وقته.

اقرأ أيضًا:

تقدم بخطى ثابتة للأمام .. 5 نصائح لمقاومة حزب أعداء النجاح

[video width="648" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/ملّخص-للجدول-اليومي-وكيفية-الموازنة-بين-العمل-والشؤون-الأخرى-المهمة-لشخصية-ملهمة-وصاحب-معا.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook