الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمديد صلاحية جواز السفر 10 أعوام.. ولا زيارات للكيان الصهيوني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى عن دراسة المديرية لتمديد صلاحية جواز السفر مدة تصل إلى 10 أعوام، بناء على صدور توجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

اضافة اعلان

وأوضح، خلال تدشينه الحملة الإعلامية "جوازك هويتك" في نادي الضباط، في الرياض أمس، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمديد فترة سريان جواز السفر، مضيفاً: "الآن نحن في مراحلها النهائية، وستكون بحسب المراحل العمرية للأشخاص حتى عمر 20 عاماً، وسيتم تغيير الجواز كل خمسة أعوام، لتغير الشكل وملامح الوجه، فيما ستكون الصلاحية بعد الـ20 عاماً 10 أعوام، وستختلف الرسوم بحسب كل مرحلة عمرية".

وأوضح مصدر بالجوازات أن عقوبات سفر الأفراد إلى قائمة الدول المحظورة لا تشمل التوقيف، وإنما يتم الاكتفاء بالمنع من السفر، وفقاً لـ"الحياة".

وأشار المصدر إلى أن الجوازات لم تسجل أية زيارة لمواطنين إلى الكيان الصهيوني، فيما كانت تايلند أكثر الدول المحظور السفر إليها.

وأكد أن قوانين وزارة الداخلية تعاقب المخالف بمنعه من السفر خارج المملكة لمدة قد تصل إلى ثلاثة أعوام، أو بغرامة مالية لا تتجاوز 5 آلاف ريال، أو بكليهما.

وأوضح أن من المحتمل فك حظر السفر عن دولة البوسنة والهرسك للاستقرار الذي تشهده.

وشدد على ضرورة أخذ المسافر الإذن بالسفر إلى تلك الدول وغيرها بالرفع إلى وزارة الداخلية، وتوضيح أسباب الزيارة، وتوجد لجنة لدرس الطلب والرد عليه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook