الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منظمة حقوقية: 124 مدنيًا قُتلوا برصاص الأمن الإيراني في المناطق الكردية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت منظمة حقوقية كردية، أن ما لا يقل عن 124 مدنيًا قُتلوا برصاص الأمن الإيراني في المناطق ذات الأغلبية الكردية.

توثيق أسماء 44 طفلاً قُتلوا في الانتفاضة

اضافة اعلان

في الوقت نفسه، أعلنت منظمة العفو الدولية أنها وثقت أسماء 44 طفلاً قتلوا خلال الأشهر الثلاثة الماضية من الانتفاضة في إيران، مشيرة إلى  أنه تم ممارسة العنف الشديد على أسر 13 طفلاً من هؤلاء، من قبل النظام الإيراني بالاعتقال والتهديد بالقتل.

الاحتجاجات الشعبية تقترب من شهرها الرابع

واقتربت احتجاجات الشعب الإيراني من شهرها الرابع، امتدادًا لتاريخ طويل من الاحتجاجات ضد نظام الملالي وتنظيماته وجماعاته المسلحة، التي تنتهك حرية البشر في إيران، وتسلبهم حقوقهم المشروعة، التي حددتها قوانين حقوق الإنسان في العالم.

الأحواز ومهاباد يتحدان في مواجهة الملالي

وانضم الإيرانيون، العرب في الأحواز، والأكراد في مهاباد، مع الفرس في طهران وبقية مدن ومحافظات إيران، واقفين في وجه قمع الباسيج، والحرس الثوري، وشرطة الأخلاق.

إغلاق المدارس في محافظات طهران

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الإيرانية إغلاق المدارس في محافظات طهران وأراك وتبريز، غدًا الاثنين، بحجة "تلوث الهواء". وذلك خوفًا من احتجاج التلاميذ على إعدام الشاب محسن شكاري.

انتفاضة الأطباء الإيرانيين

وأعلن عدد من الأطباء الإيرانيين أنهم سيتجمعون أمام وزارة الصحة وأمام جامعات العلوم الطبية في المحافظات، يوم الأربعاء المقبل، للاحتجاج على إصدار "أحكام إعدام ظالمة ضد حميد قره حسنلو، وغيره من المعتقلين.

اتحاد الكتاب يحذر النظام من قتل المحتجين

حذر اتحاد الكتاب في إيران، النظام من الاستمرار في استهداف وقتل واعتقال وتعذيب المتظاهرين السلميين، مؤكدًا أنه يدين الإعدامات مخاطبًا السلطات: «لا تظنوا بأنكم تستطيعون إسكات صوت رغبة الناس في الحق والحرية بالإعدامات الجماعية والقتل، لا يمكن تخويف الشعب المستيقظ بالإعدام».

اقرأ أيضًا: احتجاجات إيران تدخل شهرها الرابع والانتفاضة الشعبية توحد العرب والأكراد
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook