السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. تكليف العبداللطيف رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الإعلام المرئي والمسموع

FjrvNR6XoAAvFkV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، تكليف الدكتور عبداللطيف بن محمد العبداللطيف رئيسًا تنفيذيًا للهيئة.

اضافة اعلان

وقدم مجلس إدارة الهيئة، الشكر للأستاذة إسراء عسيري، بعد انتهاء فترة تكليفها رئيسًا تنفيذيًا للهيئة، وذلك نظير إسهاماتها الفاعلة في تنظيم قطاعات الهيئة وأعمالها وإعداد الخطط والتوجهات المستقبلية.

وقال بيان الهيئة، إن ذلك يأتي ذلك ضمن الخطوات التطويرية التي تشهدها الهيئات الإعلامية السعودية خلال الفترة الحالية وفق توجيهات معالي وزير الإعلام المكلف.

من هو الرئيس الجديد لهيئة الإعلام المرئي المسموع؟

ووفق بيان الهيئة، يتمتع العبداللطيف الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، بخبرة تقارب 20 عامًا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من خلال قيادة فريق الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، وتطوير مؤشرات التحول الوطني الرقمي، وقياس أثرها على مستوى القطاعات، والإشراف على إستراتيجية التحول الرقمي في قطاع التعليم.

ويحمل العبداللطيف درجة الدكتوراه في علوم الحاسب بجامعة "هاريت وات" الأسكتلندية، وماجستير علوم الحاسب من جامعة أدنبرة بأسكتلندا، وبكالوريوس علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود.

خبرة عملية

كما شغل منصب وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير، وتقلد منصب نائب رئيس وحدة التحول الرقمي في اللجنة الوطنية للتحول الرقمي، وتسلم قبل ذلك مناصب عدة أبرزها عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود والمستشار المشرف على إدارة المشاريع.

وكانت بداية مسيرة العبداللطيف الأكاديمية من خلال عمله أستاذًا مساعدًا بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود، ومحاضرًا بجامعة هاريت وات بأسكتلندا، وعمل قبل التحاقه بالمجال الأكاديمي محللًا للنظم في البنك المركزي السعودي “ساما”.

اقرأ أيضًا:

«المرئي والمسموع» ترصد 128 إعلانًا مخالفًا لـ 94 شخصًا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook